رسميا .. برشلونة يؤكد ضم عثمان ديمبلي من دورتموند


أعلن نادي برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة انه اكمل اجراءات ضم لاعب الوسط المهاجم عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الالماني في عقد يمتد لخمس سنوات مقابل 105 ملايين يورو (124 مليون دولار) اضافة للامتيازات والحوافز الاخرى.

وسجل اللاعب الدولي الفرنسي ديمبلي 10 اهداف وأرسل 20 تمريرة مؤثرة في كافة البطولات ليساعد دورتموند على انهاء الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري الالماني. وفاز الفريق ايضا بلقب كأس ألمانيا.

وذكر بيان صادر عن النادي الاسباني ان ديمبلي سيصل لبرشلونة بعد غد الاحد وسيخضع للفحص الطبي يوم الاثنين قبل ان يوقع على العقود والتي تتضمن شرطا جزئيا بقيمة 400 مليون يورو. وسيتم تقديم اللاعب رسميا يوم الاثنين على استاد نو كامب الخاص بالنادي.

واضاف البيان الذي نشر على موقع برشلونة على الانترنت "يعد عثمان ديمبلي المولود في فيرنون بفرنسا في 15 مايو 1997 أحد افضل اللاعبين الشباب في العالم".

وتابع "يتميز الجناح الفرنسي بسرعته وقدرته على المراوغة وتنوع مهاراته. انضم لبرشلونة بعد ان أثبت مهاراته مع رين وبروسيا دورتموند. يمكن ان يلعب كجناح هجومي على جانبي الملعب كما يتميز بمراوغاته الرائعة".

واستطرد "وهو في سن العشرين خاض اللاعب سبع مباريات مع المنتخب الفرنسي الى جانب ثنائي برشلونة صمويل أومتيتي ولوكاس ديني...بدون شك فانه لاعب يمتلك موهبة ضخمة وهو أحد افضل المواهب في القارة".

وعقب اعلان برشلونة بوقت قصير ذكر بيان صادر عن النادي الالماني "سيدفع برشلونة لبروسيا دورتموند مقابل انتقال ثابت يبلغ 105 ملايين يورو. وعلاوة على ذلك فان هناك اتفاقا بدفع مقابل انتقال متغير يصل الى نحو 40 في المئة من قيمة الصفقة".

ويستهدف برشلونة ايضا ضم فيليب كوتينيو لاعب ليفربول في ظل سعيه لايجاد بديل للمهاجم نيمار الذي انضم لباريس سان جيرمان في صفقة قياسية عالمية بقيمة 222 مليون يورو.

وبعد نيمار، بات ديمبلي ثاني أغلى لاعب على الاطلاق وذلك لان قيمة الامتيازات الاخرى ستدفع بقيمة الصفقة لتجاوز مبلغ 105 ملايين يورو التي دفعها مانشستر يونايتد ليوفنتوس لضم بول بوجبا العام الماضي.

وبات ديمبلي ايضا اغلى لاعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني حيث تتجاوز قيمة صفقته مبلغ 100 مليون يورو التي دفعها ريال مدريد لضم جاريث بيل في عام 2013

ويحتاج برشلونة لضم لاعب كبير ليحل بديلا للبرازيلي نيمار والذي اتضح تأثير غيابه في الهزيمة 5-1 امام ريال مدريد في مجموع مباراتي كأس السوبر الاسبانية في وقت سابق هذا الشهر وذلك رغم فوز الفريق القطالوني 2-صفر على ريال بيتيس في المباراة الاولى له هذا الموسم.

وسيحل برشلونة ضيفا على الافيس غدا ومن المرجح ان يشارك ديمبلي لأول مرة مع الفريق عقب انتهاء العطلة الدولية في التاسع من سبتمبر ايلول المقبل عندما يستضيف برشلونة غريمه المحلي اسبانيول.



مباريات

الترتيب