دورتموند يفتتح مشواره في "البوندسليجا" بالفوز على فولفسبورج

برلين - استهل فريق بوروسيا دورتموند مشواره في الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بالفوز على مضيفه فولفسبورج 3-صفر اليوم السبت في الجولة الأولى من المسابقة.

وفي مباريات أخرى فاز هيرتا برلين على ضيفه شتوتجارت 2-صفر، كما فاز هوفنهايم بصعوبة شديدة على ضيفه فيردر بريمن 1-صفر، وهامبورج على ضيفه اوجسبورج 1-صفر وبنفس النتيجة فاز هانوفر على مضيفه ماينز.

وكان بايرن ميونخ حامل اللقب افتتح منافسات الموسم الجديد مساء الجمعة بالفوز على ضيفه باير ليفركوزن 3-1.

وبدأ دورتموند عصره الجديد تحت قيادة المدرب بيتر بوش، بدون نجومه ماركو ريوس واندريه شورله ورافاييل جيريرو وجوليان فيجل بسبب الإصابة وعثمان ديمبلي للإيقاف، لكن الفريق استعاد جهود ماريو جوتزه بعد اكتمال لياقته البدنية.

وسجل جوتزه الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 مشاركته الرسمية الأولى منذ كانون ثان/يناير الماضي وساهم في صناعة الهدف الأول للفريق.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع الأميركي الصاعد كريستيان بوليسيتش والمدافع الإسباني مارك بارترا في الدقيقتين 22 و27.

وفي الشوط الثاني تكفل المهاجم الجابوني بيير إيمريك اوباميانج هداف الموسم الماضي، بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 60.

وجاء الهدف الأول لدورتموند من هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من جوتزه إلى بوليسيتش الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك.

وبعد أربع دقائق فقط سجل بارتا الهدف الثاني بتسديدة رائعة في الزاوية الضيقة.
ووضع اوباميانج بصمته بتسجيل الهدف الثالث مستغلا تمريرة متقنة من بوليسيتش.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا بدأ هوفنهايم صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي من البوندسليجا مسيرته في الموسم الجديد بفوز صعب على ضيفه فيردر بريمن بهدف نظيف دونه المهاجم الكرواتي الدولي اندريه كراماريتش قبل ست دقائق من النهاية بتسديدة قوية اصطدمت بجسد أحد مدافعي بريمن وسكنت الشباك.

وسيطر بريمن على مجريات اللعب في البداية واهدر فرصة محققة عن طريق فلوريان كاينز.

وكان هوفنهايم خسر على ملعبه أمام ليفربول الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي 1-2 في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ويلتقي الفريقان إيابا يوم الأربعاء المقبل على ملعب ليفربول.

وعلى الاستاد الأولمبي في العاصمة برلين سيطر شتوتجارت العائد للبوندسليجا على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن بعد مرور 60 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني سجل المهاجم الأسترالي ماثيو ليكي هدف التقدم لهيرتا برلين ثم عاد اللاعب ذاته وتقمص دور البطولة وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 62.

وعلى ملعب آيمتيش آرينا سجل نيكولاي مولر هدف الفوز لهامبورج في شباك اوجسبورج ليحصد الفريق ثلاث نقاط ثمينة في مستهل مشواره في الموسم الجديد من البوندسليجا.

وجاء الفوز ليمنح هامبورج جرعة من الثقة بعد خروجه المفاجئ من الدور الأول لمسابقة كأس ألمانيا على يد فريق من دوري الدرجة الثالثة.

واقتنص هانوفر فوزا غاليا من ملعب ماينز بهدف دون رد حمل توقيع لاعب الوسط النمساوي مارتن هارنيك في الدقيقة 73 ليسجل أفضل بداية ممكنة في رحلة العودة إلى دوري الأضواء والشهرة.

 



مباريات

الترتيب

H