لايبزيج يرفض عرضاً بـ75 مليون يورو من ليفربول لضم كيتا

أعلن ديتريخ ماتيشيتس رئيس شركة ريد بول المالكة لنادي لايبزيج الألماني لكرة القدم، أن وصيف بطولة الموسم المنصرم رفض عرضا بقيمة 75 مليون يورو (66 مليون جنيه استرليني) من ليفربول الإنجليزي من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الدولي الغيني نابي كيتا.

وفي موسمه الأول في البوندسليجا، نجح لايبزيج في الحلول ثانيا خلف بايرن ميونيخ البطل، وحجز بطاقته مباشرة إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وشدد ماتيشيتس (73 عاما) أحد مؤسسي شركة ريد بول النمساوية لمشروبات الطاقة، على أن كيتا (22 عاما) ليس للبيع، علما أن اللاعب المرتبط بعقد لمدة 3 أعوام، يثير اهتمام مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب.

وقال ماتيشيتس في تصريح لمجلة "بيلد" الرياضية الألمانية: "شعرنا بالإطراء عندما تلقينا مؤخرا عرضا بقيمة 75 مليون يورو للتعاقد مع نابي. لا يمكن التخلي عنه! لا يزال مرتبطا بعقد معنا، وسيلتزم به حتى نهايته".

وأوضح ماتيشيتس أن التخلي عن كيتا سيبعث برسالة خاطئة إلى النجوم الأخرين في لايبزيج.

وارتبط اسم مهاجم لايبزيج الدولي تيمو فيرنر بريال مدريد الإسباني، فيما ذكرت تقارير صحافية أن ليفربول وارسنال الإنجليزيين يرغبان في التعاقد مع نجمه الآخر السويدي إميل فورسبرج.

وقال ماتيشيتس: "بيعه (كيتا) لن يكون فقط إشارة خيانة لجماهيرنا، بل سيرسل أيضا إشارة خاطئة إلى لاعبين آخرين مثل تيمو فيرنر، المطلوبين بدورهم من قبل أندية أخرى"، مضيفا أن لايبزيج لن يبيع لاعبيه الموهوبين لتعزيز ايراداته.

وأضاف: "لسنا ولن نكون مانشستر سيتي (الإنجليزي)"، متابعا "ليست لدي مسؤولية المشجعين فقط ولكن أيضا مسؤولية المسار الذي اتبعناه حتى الآن (...)  سنفعل ذلك بطريقنا أو لن نقوم به على الإطلاق".

 



مباريات

الترتيب