انجولشتاد يودع بوندسليجا .. وبايرن يحول تأخره أمام لايبزيج لفوز درامي

برلين - هبط فريق انجوشتاد رسميا لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه فرايبورج 1/1 في الوقت الذي تعادل فيه هامبورج مع مضيفه شالكه 1 /1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

وانضم انجلوشتاد إلى دارمشتاد في رحلة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بينما يحتل هامبورج المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في ملحق الهبوط والصعود للبوندسليجا.

ويتذيل دارمشتاد جدول الترتيب برصيد 24 نقطة ويحتل انجولشتاد المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة ثم هامبورج في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة.

واقتنص بايرن ميونخ بطل المسابقة فوزا مثيرا من ملعب مضيفه لايبزيج الوصيف 5-4.

واقتسم هوفنهايم المركز الثالث مع بوروسيا دورتموند بعد فوزه على مضيفه فيردر بريمن 5 /3 في الوقت الذي تعادل فيه دورتموند مع مضيفه اوجسبورج 1/1.

وفي باقي المباريات فاز هيرتا برلين على مضيفه دارمشتاد 2/صفر وماينز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4 /2 وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه كولن 2 /2.

وعلى ملعب بادينوفا تقدم ماكسيميليان فيليب بهدف لفرايبورج في الدقيقة 31 ثم تعادل داريو ليزكانو لانجولشتاد في الدقيقة 43.

وفي جيلسنكيرشن تقدم شالكه بهدف حمل توقيع جويدو برجشتالر في الدقيقة 25 ولكن بيير ميشيل لاسوجا أنقذ هامبورج من فخ الهزيمة وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 92.

وعلى استاد ريد بول أرينا سجل بايرن ميونخ ثلاثة أهداف منذ الدقيقة 84 ليحول تأخره أمام لايبزيج 2 /4 إلى الفوز 5 /4.

وتقدم مارسيل سابيتسر بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية ولكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل لبايرن في الدقيقة 17.

وأضاف تيمو فيرنير الهدف الثاني للايبزيج من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ثم تبعه يوسف بولسن بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 49 ورد الاسباني تياجو الكانتارا بهدف لبايرن في الدقيقة 60 ولكن فيرنير سجل الهدف الثاني له والرابع للايبزيج في الدقيقة 65.

وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 84 ثم تبعه المدافع النمساوي ديفيد الابا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91 قبل أن يخطف الجناح الهولندي آريين روبن هدف الفوز القاتل في الدقيقة 95.

كان بايرن قد حسم لقب البوندسليجا للموسم الخامس على التوالي قبل اسبوعين ولكن الفوز في مباراة اليوم رفع رصيده في الصدارة إلى 79 نقطة وتوقف رصيد لايبزيج عند 66 نقطة لكنه ضمن إنهاء الموسم الأول له في البوندسليجا، في مركز الوصيف.

وفي بريمن اكتسح هوفنهايم مضيفه فيردر بريمن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وتقدم المجري ادم شالاي بهدف لهوفنهايم في الدقيقة السابعة ثم أضاف الكرواتي اندريج كراماريتش الهدف الثاني في الدقيقة 11.

وأحرز السويسري ستيفين زوبير الهدف الثالث لهوفنهايم في الدقيقة 40 ثم سجل كراماريتش الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف في الدقيقة 49 وتكفل البوسني ارمين بيساكسيتش بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 51.

ورد بريمن بهدفين متأخرين حملا توقيع فيليب بارجفريدي وروبرت باور في الدقيقتين 86 و90.

الفوز رفع رصيد هوفنهايم إلى 61 نقطة ليقتسم المركز الثالث مع دورتموند، ولكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف في ظل صراعهما على المركز الثالث وبطاقة التاهل المباشر إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب إمبولس أرينا، تقدم ألفريد فينبوجاسون بهدف لاوجسبورج في الدقيقة 28 وتعادل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لدورتموند في الدقيقة 32.



مباريات

الترتيب