دارمشتاد يؤجل إعلان هبوطه من بوندسليجا وبايرن قد يتوج باللقب الليلة

حافظ فريق دارمشتاد على بقاءه ولو لفترة مؤقتة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه فرايبورج 3/صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليجا.

وبات بوروسيا دورتموند مهددا بفقدان موقعه في المركز الثالث بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه كولن كما تعادل لايبزيج الوصيف مع ضيفه انجولشتاد سلبيا.

وسيتوج بايرن ميونخ رسميا بلقب البوندسليجا للموسم الخامس على التوالي إذا فاز في وقت لاحق اليوم على مضيفه فولفسبورج.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب برصيد 70 نقطة بفارق سبع نقاط أمام لايبزيج وفوزه الليلة سيوسع الفارق مع صاحب المركز الثاني إلى عشر نقاط قبل ثلاث جولات من النهاية مما سيعني فوزه رسميا باللقب.

وفي مباريات أخرى فاز فيردر بريمن على ضيفه هيرتا برلين 2/صفر وبوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه ماينز 2/1.

وعلى ملعب ميرك ستاديون آم بولينفالتور، تقدم فيليكس بلات بهدف لدارمشتاد في الدقيقة 22 ثم أضاف جيرم جوندروف الهدف الثاني في الدقيقة 45 وتبعه سفين شيبلوك بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65.

ورغم الفوز ظل دارمشتاد في المركز الثامن عشر الاخير برصيد 24 نقطة بفارق ثمان نقاط عن اوجسبورج صاحب المركز الثالث من القاع وهو المركز الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في ملحق فاصل مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لتحديد المشاركة منهما في نسخة الموسم المقبل من البوندسليجا.

ولكن دارمشتاد قد يتأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية إذا جاءت نتيجة مباراة اوجسبورج مع هامبورج غدا الأحد في غير صالحه.
وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك فشل دورتموند المنتشي بالصعود إلى نهائي كأس ألمانيا على حساب بايرن ميونيخ، في مواصلة صحوته، وتعادل سلبيا مع ضيفه كولن.

وحصد دورتموند نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام هوفنهايم صاحب المركز الرابع والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت.

وفي بريمن تقدم فين بارتلز بهدف لفيردر بريمن في الدقيقة التاسعة ثم أضاف ماكس كروز الهدف الثاني في الدقيقة 15.
وعلى ملعب أوبيل أرينا تقدم لارس ستيندل بهدف لجلادباخ في الدقيقة 31 ثم أضاف نيكو شولز الهدف الثاني في الدقيقة 46 ثم رد يوشينوري موتو بهدف لماينز في الدقيقة 89.

 



مباريات

الترتيب

H