لايبزيج يتأهل لدوري الأبطال .. وفوز هوفنهايم ودورتموند

برلين - حققت فرق لايبزيج وهوفنهايم وبوروسيا دورتموند الفوز على أرضها اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وفاز لايبزيج على ضيفه فرايبورج 4-0 وهوفنهايم على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 5-3 ودورتموند على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1.

وفي مباريات اخرى فاز فولفسبورج على ضيفه انجولشتاد 3-0 واوجسبورج على ضيفه كولن 2-1 وماينز على ضيفه هيرتا برلين 1-0.

ورفع لايبزيج رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني بفارق سبع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي يلاقي مضيفه باير ليفركوزن في وقت لاحق اليوم.

وضمن لايبزيج بذلك المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه

ويحل هوفنهايم في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة امام دورتموند صاحب المركز الرابع.

وعلى ملعب ريد بول أرينا، تقدم الدنماركي يوسف بولسن بهدف للايبزيج في الدقيقة 36 ثم أضاف تيمو فيرنير الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وتكفل الغيني نابي كيتا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 ثم أحرز الإيطالي دييجو ديم الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.

وعلى ملعب راين نيكار أرينا، تقدم المهاجم المجري ادم شالاي بهدفين لهوفنهايم في الدقيقتين التاسعة و24 ولكن جلادباخ نجح في إدراك التعادل بواسطة يانيك فيسترجارد ولارس ستيندل في الدقيقتين 31 و35.

وأضاف كريم ديميرباي ومارك أليكسندر أوث الهدفين الثالث والرابع لهوفنهايم في الدقيقتين 58 و75 ثم رد محمود داوود بهدف لجلادباخ في الدقيقة 78 ولكن ديميرباي أكد فوز هوفنهايم عبر تسجيل الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة 89.

وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك أحرز ماركو ريوس واليوناني سوكراتيس باباستات والجابوني بيير إيميريك أوباميانج الأهداف الثلاثة لدورتموند في الدقائق الثانية و34 و86 وتكفل ماركو فابيان بتسجيل الهدف الوحيد لفرانكفورت في الدقيقة 29.

 



مباريات

الترتيب