بايرن ميونيخ يهدد ريال مدريد بفوز كاسح على دورتموند

برلين - وجه بايرن ميونخ إنذارا شديد اللهجة لريال مدريد الإسباني وتقدم خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الخامس على التوالي بعدما حقق انتصارا كبيرا أمام غريمه بوروسيا دورتموند وتغلب عليه 4-1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بذلك إلى 68 نقطة في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزج صاحب المركز الثاني والذي تغلب على ضيفه ليفركوزن 1-0 في وقت سابق اليوم.

أما بوروسيا دورتموند ، فقد تجمد رصيده عن 50 نقطة في المركز الرابع وأخفق في اتزاع المركز الثالث من هوفنهايم الذي تجمد رصيده عند 51 نقطة إثر هزيمته أمام مضيفه هامبورج 2-1.

وشهدت المرحلة نفسها اليوم أيضا فوز شالكه على فولفسبورج 4-1 وبوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه كولون 3-2 وفرايبورج على ماينز 1-0.

وعلى ملعب "أليانز أرينا ، تقدم بايرن ميونيخ بهدفين مبكرين سجلهما فرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين الرابعة والعاشرة ، ثم رد بوروسيا دورتموند بهدف للبرتغالي رافاييل جوريرو في الدقيقة 20.

وفي الشوط الثاني، عزز النجم الهولندي آريين روبن تقدم بايرن بالهدف الثالث في الدقيقة 49 ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والرابع لبايرن من ضربة جزاء في الدقيقة 68 ، لتنتهي المباراة بفوز بايرن 4 / 1 وعودة ليفاندوفسكي للانفراد بصدارة قائمة هدافي البوندسليجا برصيد 26 هدفا وبفارق هدف وحيد أمام بيير إيمريك أوباميانج مهاجم دورتموند.

وجاء الفوز الكبير لبايرن ليكشر عن أنيابه قبل المواجهة المرتقبة على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.



مباريات

الترتيب