لايبزيج يواصل صحوته وهامبورج يفرمل هوفنهايم

حقق لايبزيج فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة بعشرة لاعبين على ضيفه باير ليفركوزن 1-صفر، وفرمل هامبورج ضيفه هوفنهايم عندما تغلب عليه 2-1، ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم السبت.

وقلص لايبزيج الثاني الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة إلى 7 نقاط بانتظار استضافة الأخير لبوروسيا دورتموند لاحقا في قمة المرحلة.

كما وسع لايبزيج الفارق بينه وبين هوفنهايم الثالث إلى 7 نقاط، معززا موقعه في المركز الثاني الذي يضمن له التأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه.

وقاد المهاجم الدنماركي الواعد يوسف بولسن (22 عاما) لايبزيج إلى الفوز الثمين بتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وذلك بعد 5 دقائق من طرد زميله المدافع ويلي اوريان لتلقيه الإنذار الثاني.

وهو الفوز الثالث على التوالي والثامن عشر هذا الموسم للايبزيج الذي شكل مفاجأة الدوري الألماني، فرفع رصيده إلى 58 نقطة، بينما مني باير ليفركوزن بخسارته الثالثة عشرة فتجمد رصيده عند 35 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثانية، ضرب هامبورج عصفورين بحجر واحد بفوزه على هوفنهايم حيث أنعش آماله في البقاء وألحق الخسارة الثالثة بضيفه هذا الموسم، والأولى في مبارياته الثماني الأخيرة (تعادلان و5 انتصارات بينها 3 في المباريات الثلاث الأخيرة).

ومنح آرون هانت التقدم لهامبورج في الدقيقة 25، وأدرك الكرواتي اندري كراماريتش التعادل لهوفنهايم في الدقيقة 35 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى12 هدفا هذا الموسم، قبل أن يسجل هانت هدفه الشخصي الثاني والفوز لفريقه في الدقيقة 75.

ورفع هامبورج رصيده إلى 33 نقطة وتقدم للمركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند 51 نقطة في المركز الثالث، وهو مهدد بالتراجع إلى الرابع في حال فوز دورتموند على بايرن ميونيخ.

وأكرم شالكه وفادة فولسبورج وسحقه 4-1

وحسم شالكه الشوط الأول لصالحه بثنائية نظيفة سجلها النمسوي جيدو بورجشتالر (6) وليون جوريتسكا (23)، ثم أضاف هدفين في الثاني عبر الإيطالي دانيال كاليجيوري (49) وبورجشتالر (77).

وقلص ماريو جوميز الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 79 رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم.

وارتقى شالكه إلى المركز العاشر برصيد 37 نقطة مقابل 30 لفولفسبورج الذي تراجع إلى المركز الرابع عشر.

وصعد فرايبورج إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه ماينتس بهدف وحيد سجله نيلز بيترسن في الدقيقة 70.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 41 نقطة وبات يتقدم بنقطة واحدة عن هرتا برلين الذي يستضيف اوجسبورج الأحد في ختام المرحلة، وكولن الذي سقط أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-3.

ومنح الدنماركي يانيك فيسترغارد التقدم لمونشنجلادباخ في الدقيقة 13، ورد أصحاب الأرض بعد 5 دقائق بواسطة كريستيان كليمنس.

وأعاد المالي ابراهيما تراوريه التقدم لمونشنجلادباخ في الدقيقة 55 بتسجيله الهدف الثاني، إلا أن كولن رد مرة أخرى بسرعة بعد 3 دقائق عبر الفرنسي انطوني موديست (58) الذي رفع رصيده إلى 23 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

إلا أن لارس شتيندل قال الكلمة الأخيرة ومنح مونشنجلادباخ الفوز في الدقيقة 81، ليتقدم ناديه إلى المركز الثامن برصيد 39 نقطة مقابل 40 نقطة لكولن الذي تراجع الى المركز السادس.

ويلعب الأحد أيضا اينجولشتات مع دارمشتات.

 



مباريات

الترتيب