بايرن يعاني من الإصابات قبل صدام مرتقب أمام دورتموند

يسابق بايرن ميونيخ المتصدر الزمن لتجهيز عدة لاعبين مصابين قبل مباراة قمة أمام غريمه بروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت المقبل وسط شكوك حول مشاركة توماس مولر ودوجلاس كوستا والحارس مانويل نوير.

وعاد الجناح كوستا لمران بايرن أمس الأربعاء، وبعد يوم واحد من الخسارة 1-صفر أمام هوفنهايم، وهي الهزيمة الثانية فقط للفريق بالدوري هذا الموسم، لكنه شارك لبعض الوقت في ظل عودته من تعرضه لإصابة في الركبة في منتصف مارس آذار الماضي.

ومع مشاركة مولر ونوير في مران فردي أصبحت الأمور أكثر سوءا اليوم الخميس عندما اضطر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 24 هدفا بالدوري هذا الموسم، للخروج من المران وأمسك بفخذه.

لكن المهاجم البولندي أكد قدرته على مواجهة فريقه السابق وكتب على تويتر "كل شيء على ما يرام وسأكون جاهزا."

ورغم الخسارة الأخيرة لا يزال بايرن، الذي يتطلع لتعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي، في موقف رائع ويتقدم بعشر نقاط على رازن بال شبورت لايبزيج ثاني الترتيب.

لكن مع وجود مواجهة قوية منتظرة مع ريال مدريد في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل فإن بايرن يدرك أن أي تعثر في لقاء قمة قد يؤثر على معنويات وثقة لاعبيه.

وقال ماتس هوملز مدافع بايرن عقب أول خسارة على الإطلاق لبايرن أمام هوفنهايم "هذا التعثر جاء في الوقت المناسب.. ولذلك يوم السبت سنقدم كل ما نملك."

وخرج دورتموند، بطل ألمانيا 2011 و2012، بنفسه من حسابات المنافسة على اللقب في وقت مبكر والآن بات تركيزه ينصب على تجنب الإخفاق في التأهل لدوري الأبطال بالموسم المقبل.

ويحتل دورتموند، الذي يواجه موناكو في دور الثمانية بدوري الأبطال، المركز الرابع وبفارق نقطة واحدة عن هوفنهايم.

وسيحتاج دورتموند لتكرار نتيجة هوفنهايم أمام حامل اللقب لمواصلة منافسة هذا الفريق قبل ست جولات على نهاية المسابقة بعد مباراة يوم السبت المقبل.

وتتأهل أول ثلاثة فرق بشكل مباشر لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بينما يلعب رابع الترتيب في الدور التمهيدي للبطولة.

ورغم أن دورتموند يملك بيير إيمريك أوباميانج هداف الدوري برصيد 25 هدفا فإن المدرب توماس توخيل كان شاهدا على إهدار العديد من الفرص السهلة طوال الموسم وبالتالي ضياع النقاط.

وقال توخيل عقب الفوز 3-صفر على هامبورج "يمكن متابعة كم الفرص المهدرة في مبارياتنا.. وكم المباريات التي أخفقنا فيها في الإجهاز على المنافس."



مباريات

الترتيب