هوفنهايم يفرمل بايرن ميونيخ بفوز تاريخي

أوقف هوفنهايم المسيرة الرائعة لبايرن ميونيخ نحو لقبه الخامس على التوالي والـ27 في تاريخه، عندما تغلب عليه 1-صفر مساء اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل الكرواتي اندري كراماريتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21.

وأكد هوفنهايم عقدته للفريق البافاري هذا الموسم وحقق عليه فوزا تاريخيا هو الأول له في 18 مباراة جمعته بالنادي البافاري، علما بأنه عاد بتعادل إيجابي ثمين من ميونيخ ذهابا.

وخطا هوفنهايم خطوة كبيرة نحو بلوغ هدفه بحجز بطاقته الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، بعدما عزز موقعه في المركز الثالث برصيد 51 نقطة وشدد الخناق على لايبزيغ الثاني الذي يحل ضيفا على ماينتس غدا الاربعاء في ختام المرحلة.

واستغل مدرب هوفنهايم الشاب يوليان ناغلسمان (29 عاما) الذي اختير أفضل مدرب في الدوري الموسم الماضي، مبدأ المداورة الذي لجأ إليه مدرب بايرن ميونيخ، الإيطالي كارلو انشيلوتي، بإجرائه 7 تعديلات على التشكيلة التي سحقت اوجسبورج بنصف دزينة نظيفة من الأهداف السبت الماضي.

كما يدين هوفنهايم بفوزه إلى تألق حارس مرماه اوليفر باومان الذي تصدى لمحاولات عدة خصوصا في الشوط الثاني.

في المقابل، مني بايرن ميونيخ الذي يحتاج إلى 11 نقطة فقط لضمان التتويج، بخسارته الثانية هذا الموسم وجاءت في توقيت غير مناسب بالنظر إلى المباريات المهمة التي تنتظره في مقدمتها مواجهة بوروسيا دورتموند السبت المقبل ومن بعده ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبقي بايرن ميونيخ في الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 13 نقطة أمام لايبزيج.

وفضل انشيلوتي الاحتفاظ بالقائد فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري وجيروم بواتنج على مقاعد البدلاء، فيما غاب حارس المرمى العملاق مانويل نوير والمهاجم البرازيلي دوجلاس كوستا وتوماس مولر بسبب الإصابة، والإسباني تياجو الكانتارا بقرار من المدرب وبدا تأثيره واضحا على مستوى النادي.

وعزز بوروسيا دورتموند موقعه في المركز الرابع بفارق نقطتين خلف لايبزيج.

ولحق كولن بهرتا برلين الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الصربي ميلوس يوييتش (53).

ورفع كولن رصيده إلى 40 نقطة بفارق الأهداف أمام فريق العاصمة الذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ غدا.

وأكرم فيردر بريمن وفادة شالكه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها التشيكي تيودور جبريسيلاسي (24) وماكس كروزه (76 من ركلة جزاء) وماكسيميليانو إغنشتاين (80).

وانتزع فيردر بريمن المركز التاسع من شالكه بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الأخير.

ويلعب الأحد أيضا فولفسبورج مع فرايبورج، واوجسبورج مع اينجولشتات، ودرامشتات مع باير ليفركوزن.

 



مباريات

الترتيب