بايرن يعزز صدارته بالفوز على كولن

برلين - عزز فريق بايرن ميونخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه كولن 3-0 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من البوندسليجا.

وفي باقي المباريات اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه باير ليفركوزن 6-2 كما سحق هوفنهايم ضيفه انجولشتاد 5-2 وفاز فيردر بريمن على ضيفه دارمشتاد 2-0 وتعادل ماينز مع ضيفه فولفسبورج 1-1.

وعلى ملعب راين إينرجي لقن بايرن ميونخ مضيفه كولون مرارة الهزيمة الأولى على ملعبه هذا الموسم حيث تقدم الأسبانيين خافيير مارتينيز وخوان بيرنات بهدفين في الدقيقتين 25 و48 ثم تكفل الجناح الفرنسي فرانك ريبيري بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90.

ورفع بايرن رصيده في الصدارة إلى 56 نقطة بفارق سبع نقاط أمام لايبزيج صاحب المركز الثاني والذي تعادل أمس الجمعة مع مضيفه اوجسبورج 2-2.

وتجمد رصيد كولن عند 33 نقطة ليبقى في المركز السابع.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت بالتعادل 1-1على ملعب اليانز ارينا.

وجاءت أول فرصة لبايرن بعد مرور ربع ساعة إثر تسديدة قوية اطلقها دوجلاس كوستا من مسافة 25 ياردة لكن توماس كيسلير حارس كولن تصدى للكرة بثبات.

ورد كولن بهجمة خطيرة انتهت بضربة رأس قوية من يويا اوساكو ولكن مانويل نيوير أنقذ مرماه من هدف محقق وتصدى للكرة ببراعة.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة 25 عن طريق خافي مارتينيز بعدما تلقى تمريرة من ارتورو فيدال ليشق طريقه صوب المرمى ويسدد بنجاح إلى داخل الشباك محرزا الهدف الأول له هذا الموسم.

وحاول كولن جاهدا خلال الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول أن يسجل هدف التعادل لكن صلابة دفاع بايرن ميونيخ ومن خلفه الحارس الدولي نيوير حالت دون حدوث ذلك.

وفي المقابل شن بايرن أكثر من هجمة سريعة على مرمى أصحاب الأرض لكنه لم ينجح في التسجيل، لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي البافاري بهدف نظيف.

وبعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني أضاف خوان بيرنات الهدف الثاني لبايرن بعدما تلقى تمريرة طولية من توماس مولر وضعته في مواجهة المرمى ليسدد في الزاوية الضيقة للحارس كيسلير.

وبسط بايرن سيطرته تماما على مجريات اللعب بعد مرور أول ربع ساعة من الشوط الثاني في الوقت الذي تراجع فيه أداء كولن تماما.

وقبل تسع دقائق من نهاية المباراة كان كولن قريبا جدا من تسجيل هدف ولكن نيوير تصدى ببراعة يحسد عليها لضربة رأس من دومينيك ماروه الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله ميلوس يويتش.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل البديل ريبيري الهدف الثالث لبايرن ميونخ مستغلا تمريرة ماكرة من بيرنات.

 



مباريات

الترتيب

H