لام يعلن اعتزال كرة القدم نهاية الموسم

ميونيخ - أعلن فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ أنه يعتزم اعتزال كرة القدم بعد هذا الموسم، إلا أنه لن ينضم إلى فريق إدارة النادي الأكثر نجاحا في ألمانيا.

وقال لام - الصاعد من ناشئي بايرن والذي شارك في 501 مباراة مع الفريق البافاري منذ مباراته الأولى في 2002 - إنه رغم قدرته على اللعب في أعلى مستوى حتى نهاية الموسم الحالي فإنه لن يستطيع مواصلة ذلك.

كما أوضح أنه لن يتولى منصب مدير رياضي لدى النادي، وهو الأمر الذي كان الكثيرون يعتقدون أنه سيفعله بعد اعتزاله.

وأبلغ لام (33 عاما) الصحفيين بعد فوز بايرن على فولفسبورج في دور الستة عشر لكأس المانيا اليوم الثلاثاء: "سأنهي مسيرتي في نهاية الموسم. أبلغت مسؤولي النادي بقراري".

وأضاف: "أستطيع الاستمرار بأسلوبي القيادي وأعطي أفضل ما عندي كل يوم وفي كل حصة تدريبية حتى نهاية الموسم. أستطيع أن أفعل ذلك هذا الموسم فقط."

ولام من بين أكثر اللاعبين الالمان نجاحا عبر العصور ففاز بكل بطولة ممكنة تقريبا مع ناديه ومنتخب بلاده وتتضمن حصيلته سبعة ألقاب في الدوري الالماني ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم.

وكان الظهير ضئيل الجسد واحدا من أفضل اللاعبين في مركزه في العالم في أغلب مسيرته وتحول إلى لاعب وسط في أحيان كثيرة خلال المواسم القليلة الماضية.

وترقى لام - الذي اعتزل اللعب الدولي بعد فوز المانيا بكأس العالم في البرازيل - عبر ناشئي بايرن وأمضى موسمين معارا إلى شتوتجارت بين 2003 و2005.

ولا يزال بوسع لام إضافة المزيد من الألقاب إلى مسيرته هذا الموسم إذ يحتل بايرن صدارة الدوري ويواجه ارسنال في دور الستة عشر لدوري الأبطال.


 



مباريات

الترتيب