بايرن يتعثر أمام شالكه ويمنح لايبزيج فرصة للاقتراب منه

برلين - فرض فريق شالكه التعادل الإيجابي 1 1/ على مضيفه بايرن ميونيخ خلال المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتقدم هوفنهايم إلى المركز الثالث بفضل فوزه على ضيفه ماينز 4 /صفر كما تقدم هيرتا برلين إلى المركز الرابع بفوز على انجولشتاد /1صفر.

وفي باقي المباريات فاز كولن على ضيفه فولفسبورج /1صفر وفاز بوروسيا مونشنجلادباخ على ضيفه فرايبورج /3صفر.

وعلى ملعب اليانز ارينا تقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف لبيرن في الدقيقة التاسعة ليعزز موقعه في وصافة قائمة الهدافين برصيد 15 هدفا.

وأدرك البرازيلي رونالدو رودريجيز التعادل لشالكه في الدقيقة .13

وحصد بايرن نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط فقط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني والذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع مضيفه بوروسيا دورتموند.

كما حصد شالكه نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم ليفاندوفسكي بهدف لبايرن في الدقيقة التاسعة بعد مجهود رائع من زميله الهولندي آريين روبن قبل أن يمرر إلى التشيلي ارتورو فيدال الذي مرر بدوره لليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ليسدد المهاجم البولندي دون عناء إلى داخل الشباك.

ولم تدم فرحة بايرن طويلا حيث تمكن شالكه من إدراك التعادل بعد أربع دقائق فقط عن طريق البرازيلي رونالدو رودريجيز إثر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع في شباك الحارس مانويل نيوير.

ووقفت العارضة بالمرصاد لهدف مؤكد لفريق شالكه قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول وحرمت جويدو برجشتالر من التسجيل عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وبدأ الشوط الثاني وسط محاولات جادة من جانب النادي البافاري بحثا عن تسجيل الهدف الثاني ولكن الدفاع الصلب لشالكه وقف بالمرصاد لتلك المحاولات.

وسجل شالكه هدفا في الدقيقة 54 لكن تم الغاؤه بداعي تسلل دانييل كاليوري.

واقتسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب بعد مرور أول ربع ساعة لكن دون أن ينجح أي منهما في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى الأخر.

وضغط بايرن بكثافة في الدقائق الأخيرة أملا في خطف هدف مباغت يحصد به نقاط المباراة لكن ذلك لم يحدث أبدا لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.



مباريات

الترتيب