دورتموند ينتزع فوزا صعبا على بريمن في غياب أوباميانج

برلين - استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات مع استئناف مسيرته في الدوري الألماني لكرة القدم وانتزع فوزا غاليا 2-1 على مضيفه فيردر بريمن اليوم السبت في المرحلة السابعة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى أقيمت اليوم، فاز فولفسبورج على هامبورج 1 / صفر وهوفنهايم على مضيفه أوجسبورج 2 / صفر وشالكه على إنجولشتات 1 / صفر وتعادل دارمشتاد مع بوروسيا مونشنجلادباخ سلبيا.

وكان بايرن ميونيخ افتتح فعاليات هذه المرحلة بالفوز 2 / 1 على مضيفه فرايبورج أمس الجمعة.

وكانت هذه هي المباراة الأولى في البوندسليجا بد توقف دام لنحو شهر بسبب عطلة الشتاء.

في بريمن، تغلب دورتموند على غياب مهاجمه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج وانتزع فوزا غاليا خارج ملعبه بالتغلب على مضيفه فيردر بريمن الذي تلقى ضربة قوية في الشوط الأول بطرد حارس مرماه التشيكي ييروسلاف دروبني في الدقيقة 39 .

وافتقد دورتموند في هذه المباراة جهود مهاجمه الجابوني أوباميانج لمشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون.

وسجل أندريه شورله هدف التقدم لدورتموند في الدقيقة الخامسة ولكن بريمن تغلب على النقص العددي في صفوفه ورد بهدف التعادل في الشوط الثاني عن طريق فين بارتلز في الدقيقة 59 .

ولكن لوكاش بيشتشك سجل هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة 71 ليقود الفريق إلى الانتصار الأول في المسابقة بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

ورفع دورتموند رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف هوفنهايم الذي تغلب على مضيفه أوجسبرج 2 / صفر.

وتجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وتغلب هوفنهايم على مضيفه أوجسبورج بهدفين نظيفين سجلهما ساندرو فاجنر وأندري كاماريتش في الدقيقتين 47 و64 ليتجمد رصيد أوجسبورج عند 18 نقطة.

وفاز فولفسبورج على هامبورج بهدف نظيف سجله ماريو جوميز في الدقيقة 83 علما بأن المباراة شهدت طرد ألبين إيكدال لاعب هامبورج في الدقيقة 34 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وانتزع شالكه فوزا ثمينا ومتأخرا على إنجولشتات بهدف نظيف سجله جويدو بورجشتولر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع شالكه رصيده إلى 21 نقطة ويتجمد رصيد إنجولشتات عند 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

ولم يفلح تغيير المدربين الذي أجراه كل من دارمشتاد وبوروسيا مونشنجلادباخ خلال فترة توقيف الدوري حيث تعادل الفريقان سويا بدون أهداف في أول مباراة لكليهما بقيادة مديره الفني الجديد.

 



مباريات

الترتيب