ليفاندوفسكي يسقط فرايبورج ويتوج بايرن بلقب الشتاء

برلين - استأنف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك وأحرز هدفين ليقلب تأخر فريقه بايرن ميونيخ بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه فرايبورج الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة السابعة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وتوج بايرن بطلا للدور الأول من المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام لايبزج صاحب المركز الثاني بغض النظر عن باقي نتائج المرحلة.

واستأنف بايرن انتصاراته مع استئناف المسابقة يوم الجمعة بفعاليات هذه المرحلة التي تأتي في ختام جولة الذهاب بالمسابقة هذا الموسم. وكانت المسابقة توقفت لنحو شهر بعد مباريات المرحلة السادسة عشر بسبب عطلة الشتاء قبل استئنافها بالفوز الثمين لبايرن حامل اللقب.

والفوز هو السادس على التوالي لبايرن في مبارياته بالمسابقة التي يتطلع للفوز بها للموسم الخامس على التوالي.

وتقدم فرايبورج بهدف سجله يانيك هابيرير في الدقيقة الرابعة ولكن ليفاندوفسكي سجل هدفين في الدقيقتين 35 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليقلب النتيجة لصالح بايرن.

وحافظ فرايبورج على موقعه في المركز الثامن مؤقتا مع تجمد رصيده عند 23 نقطة.

ونظرا لبدء فعاليات الموسم الحالي في وقت متأخر عما هو معتاد في كل موسم وذلك بسبب فعاليات دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، جرى ترحيل مباريات هذه المرحلة لما بعد انتهاء العطلة الشتوية.

وسبق لبايرن أن فاز بلقب البوندسليجا في 18 من 21 موسما سابقا أنهى فيها الدور الأول (دور الذهاب) في الصدارة وهو ما كان دافعا له على الفوز في مباراة الجمعة.

وكان بايرن خسر 2-1 في آخر مباراة سابقة له على ملعب فرايبورج، وكان هذا في أيار/مايو الماضي ولكن هذا كان بعد ضمان الفريق لإحراز لقب البوندسليجا.

ورغم هذا، كانت هذه الهزيمة هي الأولى لبايرن بعد 25 مباراة متتالية حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم أمام فرايبورج بالبوندسليجا. وشهدت هذه المباريات ال25 فوز بايرن في 20 مباراة وتعادل الفريقين خمس مرات.

وقال توماس مولر مهاجم بايرن في تصريحات إعلامية بعد المباراة : "مررنا بوقت عصيب. لم نستطع بناء الهجمات بالشكل الجيد. لم نلعب بالشكل الذي أردناه. ولكن الهدف الثاني لليفاندوفسكي كان عالميا".

وقال كريستيان ستريتش المدير الفني لفرايبورج: "لا يمكن الشعور بالانزعاج لهذه الهزيمة. بايرن لديه لاعبون من طراز عالمي مثل ليفاندوفسكي. لاعبونا قدموا عرضا رائعا ولكننا نحتاج للنظر إلى الأمام".

وأقيمت المباراة في طقس بارد للغاية حيث اقتربت درجة الحرارة من عشر درجات مئوية تحت الصفر.



مباريات

الترتيب