أنشيلوتي لا يعارض تخلي بايرن ميونيخ عن بادشتوبر

الدوحة - أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء عدم معارضته رحيل هولجر بادشتوبر عن الفريق البافاري على سبيل الإعارة، إذا كان ذلك سيتيح للمدافع الألماني خوض المزيد من المباريات في النصف الثاني من بطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).

وصرح أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، عقده بالعاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف المعسكر التدريبي لبايرن خلال العطلة الشتوية "سنكون سعداء إذا قرر البقاء، أما إذا فضل اللعب لناد آخر لمدة ستة أشهر فنحن مستعدون للنقاش".

وأصبح بادشتوبر 27/ عاما/ لاعبا في بايرن ميونيخ منذ عام 2002، ولكنه عانى من عدة إصابات بالغة منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة لأول مرة عام 2012.

وأثيرت تكهنات عن إمكانية انتقال بادشتوبر، الذي لم يشارك هذا الموسم سوى في ثلاث مباريات فقط، إلى أي من فريقي هامبورج، المتعثر بدوري الدرجة الأولى، أو شتوتجارت، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية، ليقضي مع أي منهما الفترة المتبقية للموسم الحالي.

وقال أنشيلوتي إن بادشتوبر "في حالة جيدة" عقب اشتراك المدافع في الحصة التدريبية الأولى للفريق بمعسكره التدريبي بقطر، الذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري.

ووصف أنشيلوتي تدريبات الفريق الحالية قبل خوض النصف الثاني من الموسم بـ"الهامة للغاية"، في ظل سعي بايرن لتكرار إنجازه التاريخي بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام .2013

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق لايبزيج، كما تأهل إلى دور الستة عشر بكأس ألمانيا ودوري الأبطال.

وكشف أنشيلوتي عن عزمه الاستمرار في سياسة تدوير اللاعبين، معربا عن أمله في ظهور الفريق بشكل أقوى مما كان عليه في النصف الأول من الموسم، عندما تستأنف بطولة الدوري فعالياتها في 20 كانون ثان/يناير الحالي.

واختتم أنشيلوتي حديثه قائلا "يمكنك أرتكاب اخطاء خلال النصف الأول من الموسم، ولكن لا يمكن السماح بذلك في النصف الثاني".

ويستهل بايرن مبارياته في النصف الثاني لبوندسليجا، عندما يحل ضيفا على فرايبورج في العشرين من الشهر الجاري ضمن المرحلة السابعة عشر للمسابقة.



مباريات

الترتيب