قمة غير تقليدية بين بايرن ولايبزيج لفض شراكة الصدارة

برلين - يتطلع بايرن ميونيخ إلى فض الاشتباك على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) من خلال مباراته المرتقبة الأربعاء أمام ضيفه وشريكه في الصدارة لايبزيج وذلك قبل الدخول في فترة "البيات الشتوي" بعد مباريات المرحلة السادسة عشر من المسابقة والتي تقام على مدار اليومين المقبلين.

ويتصدر بايرن حمل اللقب جدول المسابقة برصيد 36 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام لايبزيج مفاجأة البطولة هذا الموسم.

ولهذا، ستكون المباراة بينهما بعد غد قمة غير تقليدية في البوندسليجا قبل بدء العطلة الشتوية التي تستمر حتى استئناف فعاليات المسابقة في 20 كانون ثان/يناير المقبل بلقاء فرايبورج مع بايرن أيضا.

ولم يكن نادي "آر بي لايبزيج" موجودا عندما واجه بايرن آخر فريق صاعد لدوري الدرجة الأولى يطمح في منافسة ومناطحة الكبار.

وفي كانون أول/ديسمبر 2008 ، تغلب بايرن على هوفنهايم 2-1 في قمة مثيرة وغير تقليدية بالمسابقة ولم تحسم إلا بالهدف الذي سجله الإيطالي لوكا توني لبايرن في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وكان رالف رانجنيك مديرا فنيا لهوفنهايم آنذاك. والآن، يعود رانجنيك إلى ميونيخ بسيناريو مشابه حيث يتولى منصب مدير الكرة في لايبزيج قبل مباراة الفريقين بعد غد علما بأن "آر بي لايبزيج" صعد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى أيضا.

وكان نادي "آر بي لايبزيج" تأسس في أيار/مايو 2009 بعد خمسة شهور من المباراة بين بايرن وهوفنهايم في نهاية عام 2008 .

وانطلق "آر بي لايبزيج" بسرعة الصاروخ ليتقدم من الدرجة السابعة في بطولات الدوري بألمانيا حتى صعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى علما بأنه يحظى بالدعم من قبل شركة ريد بول النمساوية العملاقة لمشروبات الطاقة.

ولم تتوقف انطلاقة لايبزيج عند هذا الحد حيث قدم الفريق مسيرة ناجحة في موسمه الأول بدوري الدرجة الأولى وتصدر جدول المسابقة قبل أن يتراجع مؤخرا للمركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف بايرن.

وقال رالف هاسنهوتل المدير الفني لفريق لايبزيج: "كل شيء اجتهدنا من أجله يسمح لنا بأن نخوض مباراة يوم الأربعاء المقبل تثير ألمانيا كلها بقوة".

وقال النمساوي شتيفان إلسانكر مدافع الفريق: "نواجه أفضل فريق بألمانيا على مدار سنوات إن لم يكن على مدار عقود. نتطلع لهذه المباراة بشغف كبير".

ويبدو لايبزيج مستعدا لهذه المواجهة الصعبة حيث استعاد الفريق اتزانه سريعا بعد الهزيمة صفر-1 أمام إنجولشتات، وهي الهزيمة الأولى له في الموسم الحالي، وفاز 2-صفر أمس الأول السبت على هيرتا برلين صاحب المركز الرابع.

وفي المقابل، ظهر بايرن بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل غير مقنع مجددا رغم فوزه 1-صفر أمس الأحد على دارمشتات صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة وذلك بفضل لمسة سحرية من اللاعب العبقري دوجلاس كوستا.

وفيما يواجه لايبزيج كراهية كبيرة من عدد كبير من المشجعين الألمان بسبب رعاية "ريد بول" للنادي، نال الفريق الصاعد احترام منافسيه بفضل الأداء السريع والتنفيذ الرائع للمرتدات السريعة.

وأعرب ماتس هوميلز مدافع بايرن عن هذا الإعجاب قائلا: "نحترم لايبزيج كثيرا. تقديم أداي جيد لن يكون كافيا بشكل جيد أمام هذا الفريق. ستكون مباراة صعبة للغاية".

ووصف أولي هونيس، لدى عودته إلى رئاسة نادي بايرن الشهر لماضي، فريق لايبزيج بأنه "عدو ثان لبايرن بعد دورتموند".

واعتذر هونيس بعدها عن هذا التعبير ولكن هذا الوصف كشف عن مدى رؤية بايرن للخطر الذي يمثله لايبزيج.

ولكن كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن أكد أن فريقه الذي فاز بألقاب 21 من 26 لقب للبوندسليجا وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قبل تأسيس نادي لايبزيج، ما زال لديه الحق في التفاخر والثقة.

وأكد رومينيجه أن فريقه الذي واجه ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد سيكون مستعدا لمواجهة فريق لايبزيج.

ومنح أنشيلوتي لاعبه الهولندي آريين روبن راحة في مباراته أمس كما قد يدفع بقائده فيليب لام في مباراة لايبزيج بعد تعافيه من الإصابة في الفخذ والتي حرمته من المشاركة في لقاء دارمشتاد.

ورغم هذا، سيفتقد بايرن جهود قلب الدفاع جيروم بواتينج للإصابة.

وفي المقابل، لا يمتلك لايبزيج هذا الكم الهائل من النجوم الذين تحفل بهم صفوف بايرن كمما سيفتقد جهود لاعب خط وسطه نابي كيتا.

وقال رانجنيك إن فوز لايبزيج باللقب في الموسم الحالي "ليس سيناريو واقعي" خاصة وأن هوفنهايم تراجع للمركز السابع مع ختام فعاليات الدوري قبل ثماني سنوات بعد صراع قوي مع بايرن في النصف الأول من الموسم.

ورغم هذا، أكد رانجنيك: "سنذهب إلى ميونيخ لحصد النقاط الثلاث".

كما قال دومينيك كايسر قائد فريق لايبزيج، في تصريحات نشرتها مجلة "كيكر" الألمانية الرياضية اليوم الاثنين: "سيكون مهما أن نلعب بشجاعة مثلما فعلنا في مبارياتنا حتى الآن. دعونا نرى كيف سيتعامل بايرن مع هذا".

ويتصدر بايرن ولايبزيج جدول المسابقة بفارق تسع نقاط أمام هوفنهايم وهيرتا برلين فيما يأتي بوروسيا دورتموند وإنتراخت فرانكفورت في المركزين الخامس والسادس على الترتيب برصيد 26 نقطة لكل منهما.

وفي باقي مباريات المرحلة السادسة والعشرين، يلتقي دورتموند مع أوجسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع فولفسبورج وهمبورج مع شالكه وإنتراخت فرانكفورت مع ماينز غدا الثلاثاء وهيرتا برلين مع دارمشتاد وكولون مع باير ليفركوزن وهوفنهايم مع فيردر بريمن وإنجولشتات مع فرايبورج بعد غد الأربعاء.

 



مباريات

الترتيب

H