طرد نالدو في خسارة قاسية لشالكه أمام ليفركوزن

صمد شالكه رغم طرد مدافعه نالدو بعد أربع دقائق من بداية المباراة أمام ضيفه باير ليفركوزن قبل أن يتعرض لخسارة قاسية عندما سجل شتيفان كيسلينج هدفا متأخرا ليمنح فريقه الفوز 1-صفر في دوري الدرجة الألماني لكرة القدم اليوم الأحد.

وشهدت المباراة الأخرى اليوم أحداثا مثيرة حيث ألغى هدف بدا أنه صحيح لماينتس قبل دقيقتين من نهاية مباراته أمام مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ الذي سجل هدفا في الشوط الثاني عبر اندرياس كريستنسن.

وتعرض شالكه صاحب المركز العاشر لأزمة مبكرة عندما أعاق نالدو المهاجم خافيير هرنانديز ليحرم اللاعب المكسيكي من فرصة واضحة لتسجيل هدف ليطرد مباشرة ويصبح سابع لاعب يطرد في الجولة الحالية.

ولم يكن هناك أي تأثير للأفضلية العددية لليفركوزن خلال 85 دقيقة حيث قدم شالكه كل ما لديه خلال المباراة.

وبدا أن أصحاب الأرض يقتربون من الخروج بنقطة تعادل تاريخية إلى أن حصل ليفركوزن على ركلة حرة أرسل منها هاكان شالهان أوغلو تمريرة إلى كيسلينج غير المراقب ليحولها المهاجم المخضرم برأسه في الشباك بالدقيقة الأخيرة.
ووضع هذا الانتصار ليفركوزن في المركز الثامن برصيد 20 نقطة متقدما بثلاث نقاط على منافسه.

وأنهى مونشنجلادباخ مسيرة استمرت ثماني مباريات دون انتصار في كل المسابقات منذ نهاية سبتمبر أيلول الماضي بالانتصار على ضيفه ماينتس رغم أن جماهير أصحاب الأرض أطلقت صافرات الاستهجان ضد لاعبيها في الشوط الأول.
وجاء الهدف في الدقيقة 76 عندما بدلت تسديدة لارس شتيندل اتجاهها ووصلت إلى كريستنسن ليضع المدافع الكرة في الشباك.

ورغم ذلك تعادل ماينتس قبل النهاية بدقيقتين عندما نجح بابلو دي بلاسيس في وضع الكرة في الشباك بينما حاول يان سومر حارس مرمى مونشنجلادباخ ابعادها عن مرماه لكن الهدف لم يحتسب على ما يبدو نظرا لتعرض الحارس لخطأ ضده.

واندفع دي بلاسيس للاحتفال بهدفه قبل أن يدرك عدم احتساب هدفه.

وبعدها طرد جان فيليب جباما لاعب ماينتس في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت بين فريقين من منتصف جدول الترتيب.

وقال مارتن شميدت مدرب ماينتس "من العار أن نتحدث مرة أخرى عن أشياء اخرى غير كرة القدم. الناس سيقضون كل الأسبوع في الحديث عن قرارات الحكام."

 



مباريات

الترتيب

H