دورتموند يكتسح جلادباخ برباعية

برلين - قلب فريق بوروسيا دورتموند تأخره بهدف أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ إلى الفوز4-1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقفز فريق هوفنهايم إلى المركز الرابع بفضل فوزه على ضيفه كولن 4-0.

وفي باقي المباريات فاز هيرتا برلين على مضيفه فولفسبورج 3-2 وفيردر بريمن على ضيفه انجولشتات 2-1 وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه فرايبورج 1-1.

وعلى ملعب سيجنال ايدونا بارك حقق دورتموند فوزه الثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 24 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس وتجمد رصيد جلادباخ عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

وتقمص المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج دور البطولة وسجل الهدفين الأول والرابع لدورتموند في الدقيقتين السابعة و68 وتكفل البولندي لوكاس بيشتشيك والفرنسي عثمان ديمبلي الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 15 و64 بعد أن تقدم جلادباخ بهدف في الدقيقة السادسة عن طريق البرازيلي رافاييل.

ويتصدر اوباميانج قائمة هدافي الموسم الحالي من البوندسليجا برصيد 15 هدفا.

واقتنص هيرتا برلين فوزا مثيرا من ملعب مضيفه فولفسبورج 3 2/ ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد فولفسبورج عند عشر نقاط في المركز الخامس عشر.

وتقدم بورخا مايورال بهدف لفولفسبورج في الدقيقة 13 ثم تعادل مارفين بلاتانهاردت لهيرتا بعد ثلاث دقائق فقط.

وأضاف باول سيجوين الهدف الثاني لفولفسبورج في الدقيقة 18 ثم تعادل ألكسندر إسوين لهيرتا في الدقيقة 70.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة حصل هيرتا برلين على ضربة جزاء سجل منها سالومون كالو هدف الفوز القاتل للفريق الضيف.

وصعد هوفنهايم إلى المركز الرابع برصيد 25 نقطة بعد فوزه بأربعة أهداف نظيفة على كولن الذي تراجع إلى المركز السابع بعد أن تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ويدين هوفنهايم بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه ساندرو فاجنر الذي سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين الثامنة و67 وتكفل جيريمي تولجان بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 39 قبل أن يختتم مارك أليكسندر أوث الأهداف في الدقيقة 89.

وحقق فيردر بريمن فوزه الأول في ست مباريات وتغلب على ضيفه انجولشتات بهدفين مقابل هدف ليتذوق طعم النصر للمرة الأولى منذ أن فاز على باير ليفركوزن 1/2 في 15 تشرين أول/اكتوبر الماضي.

ورفع بريمن رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر وظل انجولشتات في المركز الثاني من القاع بست نقاط.

وتقدم ماكس كروز بهدف لبريمن في الدقيقة 24 ثم تعادل ماركوس سوتنر لانجولشتات في الدقيقة 58 ولكن فين بارتلز سجل هدف الفوز لبريمن في الدقيقة 76.

وتعادل ليفركوزن مع ضيفه فرايبورج بهدف لمثله حيث تقدم جانيك هابيرير بهدف لفرايبورج في الدقيقة 30 ثم تعادل هاكان كالهانجولو لليفركوزن في الدقيقة 60.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة أمام فرايبورج صاحب المركز الحادي عشر.

 



مباريات

الترتيب