لايبزيج "الحالم" يعيش أوقاتا من الإثارة في الصدارة بعد سقوط بايرن

برلين - يجلس لايبزيج بسعادة على القمة في أول مشاركة له في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في الوقت الذي يبدو وأن هيمنة بايرن ميونيخ في السنوات الأخيرة تتقوض حاليا.

وتعرض بايرن ميونيخ لأول هزيمة له هذا الموسم والهزيمة الأولى منذ بداية اذار/مارس الماضي بعدما خسر أمام بوروسيا دورتموند مساء السبت بهدف نظيف في كلاسيكير البوندسليجا.

وقال ماتس هوميلز متوسط دفاع بايرن ميونيخ مساء السبت لمحطة "زد.دي.اف" التليفزيونية "حقيقي أننا لم نعد نهيمن، لم نعد بايرن الذي كنا عليه في السنوات القليلة الماضية".

وانضم هوميلز إلى بايرن ميونيخ الصيف الماضي بعد أكثر من ثمانية أعوام قضاها في دورتموند.

واعترف هوميلز بأن اللاعبين الذين اعتادوا على فلسفة المدرب الإسباني السابق بيب جوارديولا في اللعب، مازالوا يحاولون التأقلم مع طريقة اللعب المختلفة نوعا ما التي يعتمد عليه المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي.

بايرن، الذي يبحث عن لقبه الخامس على التوالي في البوندسليجا، فاز مرتين فقط في أخر ست مباريات، حيث تعادل مع اينتراخت فرانكفورت وكولون وهوفنهايم قبل أن يخسر على يد دورتموند.

وأكد هوميلز مع ذلك أن الهزيمة أمام دورتموند "ليست نهاية العالم، أقيم المباريات ليس عبر النتائج فقط".

وتراجع بايرن إلى المركز الثاني في جدول ترتيب البوندسليجا للمرة الأولى منذ ايلول/سبتمبر 2015، بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر لايبزيج الذي لم يخسر حتى الآن في أي مباراة، ونجح مساء الجمعة في الفوز على ملعب باير ليفركوزن 2/3 ليحقق فوزه السادس على التوالي ويرفع رصيده إلى 27 نقطة.

وقال انشيلوتي "لسنا سعداء بشأن خسارة هذه المباراة القوية".

وأضاف "دورتموند بدأ بشكل جيد ثم فرضنا كلمتنا على المباراة، بعد عشرين دقيقة كنا الأفضل أمام منافس مازال يتمتع بالقوة، راضي عن الأداء في مواجهة منافس قوي، ولكني لست راضيا عن النتيجة".

وأشعل ماريو جوتزه حماس اكثر من 81 الف مشجع احتشدوا في ملعب سيجنال ايدونا بارك بعد أن مرر الكرة من بين قدمي هوميلز في الدقيقة .11

وصعد دورتموند إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن.

وقال المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج صاحب هدف الفوز لدورتموند "لقد عدنا أخيرا لدائرة المنافسة علينا أن نواصل اللعب على هذا المنوال".

وأضاف "علينا أن نضع نصب تركيزنا على مبارياتنا، والا نتأثر بما تفعله الفرق الأخرى".

واحتفل اوباميانج بالهدف بطريقة مثيرة قبل أو يوضح في وقت لاحق أن صديق فرنسي له كان موجودا في المدرجات.

وأشار اوباميانج " لقد اخترت الاحتفال بهذه الطريقة، في الحقيقة هو مشجع لبايرن، وليس صديقي فقط بل صديقي فرانك ريبيري جناح بايرن أيضا، لذا اخبرته بعد المباراة أن بإمكانه تشجيع دورتموند".

ويعود بايرن إلى الأجواء يوم الأربعاء المقبل عندما يخرج لملاقاة روستوف الروسي في دوري أبطال أوروبا قبل أن يواجه باير ليفركوزن في البوندسليجا.

ويلتقي لايبزيج يوم الجمعة المقبل مع مضيفه فرايبروج، وبإمكانه أن يوسع الفارق الذي يفصله عن بايرن في الصدارة إلى ست نقاط.

وبات لايبزيج أول فريق من شرق المانيا يتصدر جدول ترتيب البوندسليجا من أن حقق هانزا روستوك نفس الإنجاز في عام 1991.

 



مباريات

الترتيب

H