لايبزيج يواصل مفاجآته وينفرد بالصدارة قبل كلاسيكو ألمانيا

واصل لايبزيج العائد حديثا إلى دوري الأضواء مفاجآت، وانتزع فوزا غاليا من مضيفه باير ليفركوزن 3-2 الجمعة على ملعب "باي ارينا" في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبكر باير ليفركوزن بالتسجيل عبر السلوفيني كيفن كامبل في الدقيقة الثانية، بيد أن الفرحة لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك لايبزيج التعادل بعر النيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط النمسوي جوليان باومغارتلينغ بالخطأ في مرمى فريقه.

ومنح لاعب الوسط جوليان براندت التقدم مجددا لباير ليفركوزن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منهيا الشوط الأول لصالح فريقه.

وحصل باير ليفركوزن على فرصة ذهبية لحسم النتيجة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة براندت داخل المنطقة بيد أن الحارس بيتر غولاتشي تصدى ببراعة لتسديدة الدولي التركي هاكان جالهان اوجلو (54).

وعادت الكلمة الأخيرة للضيوف الذين سجلوا هدفين عبر السويدي ايميل فورسبرج (67) وويلي اوربان (81)، كانا كافيين لتحقيق الفوز السادس على التوالي والثامن هذا الموسم.

ورفع لايبزيج رصيده الى 27 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تنتظره قمة نارية السبت أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، فيما مني باير ليفركوزن بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن.

يذكر أن لايبزيج لم يتذوق طعم الخسارة حتى الآن مع بايرن ميونيخ وهوفنهايم الثالث.

وأضاف لايبزيج باير ليفركوزن إلى قائمة ضحايا والتي تضم بوروسيا دورتموند وفولفسبورج وفيردر بريمن وهامبورج وماينتس.

ويلعب السبت أيضا اوجسبورج مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع كولن، ودارمشتادت مع اينغولشتادت، وماينتس مع فرايبورغ، وفولفسبورج مع شالكه.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءي هوفنهايم مع هامبورج، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.



مباريات

الترتيب