بايرن ميونيخ ينفرد بالصدارة بانتصار سهل على مونشنجلادباخ

برلين - انفرد بايرن ميونيخ بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إثر فوزه على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2 -0 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة من المسابقة.

وأخفق بوروسيا دورتموند في النهوض من كبوته بالبوندسليجا حيث واصل نزيف النقاط بالتعادل مع مضيفه إنجولشتاد 3-3 بينما تغلب هيرتا برلين صاحب المركز الثاني على كولون 2-1.

وصعد هوفنهايم إلى المركز الثالث بالفوز على مضيفه باير ليفركوزن 3 -0 كما تغلب فرايبورج على أوجسبورج 2-1 ودارمشتاد على فولفسبورج 3-1.

وعلى ملعب "أليانز أرينا"، حسم بايرن ميونيخ المباراة من شوطها الأول عندما تقدم بهدفين سجلهما أرتورو فيدال ودوجلاس كوستا، ولم يقدم مونشنجلادباخ الضغط الهجومي الكافي لتعديل النتيجة.

وكان مونشنجلادباخ قد حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر أربع مباريات سابقة جمعته مع بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليجا.

وحقق بايرن ميونيخ اليوم انتصاره الأول في البوندسليجا منذ 24 أيلول/سبتمبر حيث تعادل في مباراتيه الماضيتين مع كولون وآينتراخت فرانكفورت.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بذلك إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام هيرتا برلين بينما تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 11 نقطة في المركز العاشر.

أما دورتموند، الذي كان قد خسر أمام ليفركوزن صفر / 2 وتعادل مع هيرتا برلين 1 / 1 في مباراتيه الماضيتين بالبوندسليجا قبل الفوز الثمين على سبورتينج لشبونة البرتغالي في عقر داره بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي ، فقد أخفق في استعادة نغمة الانتصارات في البوندسليجا وأفلت من الهزيمة أمام إنجولشتاد بصعوبة.

وأنهى إنجولشتاد الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما أولمونج كوهن وداريو ليزكانو في الدقيقتين السادسة و24 .

وفي الشوط الثاني، رد دورتموند بهدف سجله بيير-إيمريك أوباميانج في الدقيقة 59 ثم أضاف ليزكانو الهدف الثاني له والثالث لإنجولشتاد في الدقيقة 60 وأضاف أدريان راموس الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 69 .

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز إنجولشتاد 3 / 2 لكن دورتموند واصل محاولاته حتى خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة عن طريق كريستيان بوليسيتش.

ورفع دورتموند رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس مقابل نقطتين لإنجولشتاد في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وقفز هيرتا برلين إلى المركز الثاني برصيد 17 نقطة بعدما تغلب 2 / 1 على كولون الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة.

وحالف الحظ هيرتا برلين عندما أفلت ميتشل فايزر من العقوبة للمس الكرة بيده حيث تقدم ومررها إلى فيداد إيبيسيفيتش ليسكنها في الشباك معلنا تقدم الفريق في الدقيقة 13 .

وبعدها تعادل أنطوني موديست لفريق كولون في الدقيقة 65 قبل أن يسجل نيكلاس شتارك الهدف الحاسم لهيرتا برلين في الدقيقة 74 .

وصعد هوفنهايم إلى المركز الثالث برصيد 16 نقطة بعدما تغلب على مضيفه باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة سجلها كريم ديميرباي وساندرو واجنر وستيفن زوبير في الدقائق 15 و49 و60 .

ورفع فرايبورج رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن بعدما تغلب 2 / 1 على ضيفه أوجسبورج الذي تجمد رصيده عند ثماني نقاط في المركز الثاني عشر.

وجاءت جميع أهداف المباراة خلال الشوط الثاني حيث تقدم فرايبورج بهدفين سجلهما ماكسيميليان فيليب ونيلز بيترسن في الدقيقتين 66 و78 ثم رد أوجسبورج بهدف سجله خليل ألتينتوب في الدقيقة 84 .

كذلك تغلب دارمشتاد على فولفسبورج 3 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث عشر ويتجمد رصيد فولفسبورج عند ست نقاط في المركز الخامس عشر.

وسجل الأهداف الثلاثة لدارمشتاد، أنيس بن حتيرة ولازالزلو كلين هيسلر وساندرو سيريجيو ، بينما كان الهدف الوحيد لفولفسبورج من نصيب ماريو جوميز.



مباريات

الترتيب