لام يتطلع لتكرار الحلم الأوروبي مع بايرن قبل الاعتزال

 

شيكاغو (الولايات المتحدة) - يستعد فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لخوض آخر موسمين له في مسيرته الرياضية، و لديه شعور بالأمل في تتويج آخر بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

وقال لام، خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء بمدينة شيكاغو الأمريكية، قبل لقاء الفريق البافاري الودي مع ميلان الإيطالي "إن مسيرتي الرياضية على وشك الانتهاء، وهدفي الأكبر بالتأكيد يتمثل في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مجددا".

وأعلن لام - 32 عاما - عزمه الاعتزال عقب انتهاء عقده الحالي مع بايرن، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري الألماني (بوندسليجا)، في عام 2018.

ويسعى لام، الذي كان أحد أفراد الفريق الذي توج بالثلاثية المحلية (الدوري والكأس ودوري الأبطال) عام 2013، لقيادة بايرن للوقوف مجددا على منصة التتويج الأوروبية منذ فوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال، قبل ثلاثة أعوام على ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال اللاعب الألماني المخضرم، بعد خوضه الحصة التدريبية الأولى لبايرن في معسكره المقام حاليا بالولايات المتحدة، "إن الرغبة تبدو ضخمة".

وعلى الأرجح، فإن لام لم يكن يتحدث فقط عن نفسه، ولكن عن جميع لاعبي الفريق الذين تقترب مسيرتهم الرياضية من خط النهاية.

ويضم بايرن في صفوفه عددا من النجوم، الذين ينتهي تعاقدهم مع الفريق بنهاية الموسم القادم، وهم فرانك ريبيري 33 عاما، وأريين روبن 32 عاما، وتشابي ألونسو 34 عاما.

وأوضح لام "معنا في الفريق بضعة لاعبين مازالوا في سن جيد، في الوقت الذي تتواجد فيه مجموعة أخرى تقترب مسيرتها من الانتهاء".

واستدرك لام قائلا "ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع اللعب على أعلى مستوى".

وفي ظل وجود أربعة من العناصر الأساسية للفريق في سن متقدمة، فإن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الجديد، يدرك أن هناك حاجة لإعادة هيكلة الفريق خلال الأشهر القادمة. لكن لام يأمل في يكون الانتقال تدريجيا.

 



مباريات

الترتيب