لام: جوارديولا أحدث طفرة تكتيكية في بايرن ميونيخ

أكد اللاعب الألماني فليب لام أن الإسباني جوسيب جوارديولا رفع المستوى التكتيكي لبايرن ميونيخ خلال فترة توليه الإدارة الفنية للفريق.

وجاءت تصريحات لام، قائد بايرن ميونيخ، خلال مقابلة نشرت اليوم الخميس على الموقع الرسمي للنادي البارفاري.

وقال لام "لقد أوصلنا إلى مستوى جديد تكتيكيا، لقد لعبنا بثلاثة وأربعة وخمسة لاعبين في مختلف الخطوط".

وودع جوارديولا إدارة النادي الألماني أمس الأربعاء خلال مأدبة غذاء حضرها رئيس النادي كارل هاينز رومينيجه والرئيس السابق أولى هونيس.

وأشاد لام خلال المقابلة بالمدرب الإسباني، الذي يتولى في الموسم المقبل الإدارة الفنية لمانشستر سيتي الإنجليزي، وأشار إلى أن مواجهة يوفنتوس الإيطالي في دور الستة عشر بدون قلبي دفاع ليست بالأمر العادي، بالإضافة إلى خروج هذه الطريقة بصورة جيدة خلال مباراتي ذلك الدور.

وأضاف "من أجل تحقيق ذلك يجب تحديد المراكز بشكل جيد للغاية، يجب أن يكون الجميع على دراية كاملة، بدون شك الفضل يعود في هذا للمدرب".

وتابع "بالإضافة إلى ذلك، فزنا بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري وهذا ليس سهلا أيضا".

وتوج جوارديولا مسيرته لثلاثة أعوام مع الفريق البافاري بالفوز يوم السبت الماضي ببطولة كأس ألمانيا، ليختتم مشواره مع العملاق الألماني بتحقيق ثنائية جديدة (الدوري والكأس).

وأنهي جوارديولا مسيرته مع بايرن ميونيخ بعد أن فاز بسبعة ألقاب "ثلاثة ألقاب في الدوري ولقبان في الكأس ولقب في مونديال الأندية ولقب في بطولة السوبر الأوروبي".

وفي الجانب الآخر من الصورة يبقى الاحباط الكبير المتمثل في تعثر بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية تحت قيادة المدرب الإسباني.

ويحل الإيطالي كارلو أنشيلوتي بديلا لجوارديولا الموسم المقبل في منصب المدير الفني لبايرن ميونيخ، حيث يقود أول تدريبات الفريق في 11 تموز/يوليو.

وتحدث لام عن أنشيلوتي مؤكدا أنه صاحب خبرة ومدرب كبير على مستوى عالمي، نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عدة مرات.

واختتم لام قائلا "ببساطة لدي رغبة كبيرة في أن أبدأ بالعمل معه، لقد عملت مع العديد من المدربين العالميين من أصحاب المستوى الراقي، الآن يأتي مدرب جديد من هذا الطراز، إنه شيء رائع، إنها لحظة جديدة مهمة في مشواري نحو نهاية مسيرتي".

 



مباريات

الترتيب

H