الألماني كيميش يتطلع للأولمبياد إذا غاب عن بطولة أوروبا

قال يوشوا كيميش المنضم للتشكيلة المبدئية لألمانيا قبل بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم إنه يريد الاشتراك في أولمبياد ريو دي جانيرو إذا غاب عن البطولة القارية في فرنسا الشهر المقبل.

وتألق كيميش (21 عاما) في موسمه الأول مع بايرن ميونيخ وأحرز لقبي الدوري والكأس المحليين وأصبح واحدا من عدة لاعبين شبان استدعاهم يواكيم لوف مدرب ألمانيا في المعسكر الإعدادي بإيطاليا.

وسيستبعد لوف أربعة لاعبين من التشكيلة بحلول 31 مايو أيار الجاري ليخوض البطولة بتشكيلة من 23 لاعبا.

وأبلغ كيميش الصحفيين اليوم الخميس "إنه اختيار ممكن وأود أن أشارك في الأولمبياد.. إنه في ذهني. ولكن هنا في معسكر التدريب لا يمكن التفكير سوى في بطولة أوروبا."

وتقام أولمبياد ريو بين الخامس و22 أغسطس آب المقبل بمشاركة منتخبات يتألف معظمها من لاعبين أقل من 23 عاما بمنافسات كرة القدم.

وعادة لا تسمح الأندية للاعبيها بالمشاركة في الأولمبياد وينطلق الدوري الألماني بعد أربعة أيام فقط من نهاية ريو 2016.

وقال كيميش إنه اندهش من انضمامه للمنتخب الألماني رغم أنه حظي بإشادة بيب جوارديولا مدرب بايرن السابق الذي أشركه في الدفاع ووسط الملعب.

وأضاف "لعبت في الكثير من المراكز تحت قيادة جوارديولا. هذا يساعد على رؤية اللعبة من زاوية مختلفة."

وتابع "بالطبع من المهم جدا بالنسبة لي الوجود هنا.. إنه حلم وأريد أن أكون في التشكيلة النهائية. الأمر أشبه بالمكافأة ولم أتوقعها."

ويعاني المنتخب الألماني من الإصابات. ويسابق القائد باستيان شفاينشتايجر الزمن للتعافي من إصابة في الركبة بينما تعرض المدافع ماتس هوملز لإصابة في الساق.

وتلعب ألمانيا في المجموعة الثالثة في بطولة أوروبا إلى جانب أوكرانيا وبولندا وأيرلندا الشمالية.

 



مباريات

الترتيب