هوملز يكمل إجراءات انتقاله إلى بايرن ميونيخ

أكمل ماتس هوملز مدافع منتخب ألمانيا اجراءات انتقاله من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم اليوم الاثنين عندما وقع على عقد لخمس سنوات مع النادي البافاري.

وتوصل الناديان قبل أسبوعين لاتفاق من أجل انتقال اللاعب وهي الصفقة الثالثة منذ 2013 التي ينتقل فيها أحد لاعبي بروسيا دورتموند إلى الغريم بايرن بعد ماريو جوتزه زميله في منتخب المانيا ومهاجم بولندا روبرت ليفاندوفسكي.

وسار انتقال ليفاندوفسكي بشكل جيد وأصبح هدافا للفريق البافاري لكن لم تكن بالنجاح ذاته بالنسبة لجوتسه الذي واجه صعوبة في العودة إلى التشكيلة الأساسية بعد إصابته في بداية الموسم.

ولعب هوملز البالغ عمره 27 عاما أكثر من 200 مباراة مع دورتموند كما شارك في 46 مباراة دولية مع المانيا وكان ضمن التشكيلة التي أحرزت لقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

وفاز هوملز بلقب الدوري الألماني مع دورتموند في 2011 و2012 وكأس ألمانيا في 2012 كما بلغ معه نهائي دوري أبطال اوروبا في 2013.

ونشأ هوملز في بايرن وخاض أولى مبارياته كلاعب محترف مع الفريق البافاري في مايو ايار 2007 قبل أن ينتقل إلى دورتموند في موسم 2007-2008.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "عززنا فريقنا بقلب دفاع من طراز عالمي ولاعب لا يهاب المسؤولية كما أنه نشأ في فرق الناشئين لدينا."

 

 



مباريات

الترتيب