ليفاندوفسكي يتوج بلقب هداف البوندسليجا

برلين - توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونيخ بلقب هداف الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما أضاف هدفاً جديدا في مرمى هانوفر خلال المباراة التي فاز فيها فريق 3 / 1 اليوم السبت.

وكان هذا الهدف هو الثلاثين لليفاندوفسكي في الدوري هذا الموسم ليتوج بلقب الهداف بفارق خمسة أهداف أمام بيير-إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند.

ويعد ليفاندوفسكي هو اللاعب السادس في تاريخ البوندسليجا الذي يسجل 30 هدفا.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ليفاندوفسكي بلقب هداف البوندسليجا حيث كان قد اعتلى صدارة هدافي البوندسليجا في موسم 2013 / 2014 عندما سجل 20 هدفا لبوروسيا دورتموند، وهو أول لاعب من بايرن ميونيخ يتوج بلقب الهداف منذ أن توج ماريو جوميز بلقب الهداف في موسم 2010/2011.

حصول ليفاندوفسكي على لقب الهداف رافقه أرقاما عالمية قياسية عندما سجل خمسة أهداف في تسع دقائق بعدما شارك كبديل في الشوط الثاني امام فولفسبورج في أيلول/سبتمبر.

ولايزال جيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ الأسبق يحمل لقب هداف البوندسليجا على مر التاريخ حيث سجل 40 هدفا في موسم 1971 / .1972

وفي الموسمين السابقين سجل 38 هدفا وفي الموسم التالي سجل 36 هدفا فيما تصدر ترتيب الهدافين سبع مرات، خمس منها كان بـ30 هدفا على الأقل.

 



مباريات

الترتيب