جوارديولا يفتخر بالفترة التي قضاها في تدريب بايرن ويستبعد العودة مجدداً

قال الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة إن السنوات الثلاث التي قضاها مع بايرن جعلته مدربا أفضل.

وأعرب جوارديولا عن أمله في قيادة الفريق للفوز غدا السبت على هانوفر في مباراته الأخيرة بالدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

ويترك جوارديولا تدريب بايرن بنهاية الموسم الحالي ليتولى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل بعد ثلاثة مواسم قضاها مع النادي البافاري.

وقال جوارديولا اليوم، في آخر مؤتمر صحفي له بمدينة ميونيخ "أفتخر بقرار انتقالي لتدريب بايرن. أشعر بأنني الآن أصبحت مدربا أفضل... قضيت وقتا رائعا هنا. لن أنساه طيلة حياتي".

وتوج جوارديولا مع فريق بايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) لثلاثة مواسم متتالية ليحقق الفريق إنجازا تاريخيا بأن يكون أول فريق في تاريخ بوندسليجا يتوج بلقب البطولة أربعة مواسم متتالية نظرا لفوز الفريق باللقب في موسم 2012 / 2013 تحت قيادة مديره الفني السابق يوب هاينكس.

كما توج جوارديولا مع بايرن بلقب كأس ألمانيا في موسم 2013 / 2014 ووصل للنهائي في الموسم الحالي حيث يلتقي بوروسيا دورتموند يوم 21 أيار/مايو الحالي.

ورغم هذا، سقط جوارديولا مع بايرن في لمربع لذهبي لدوري أبطال أوروبا لثلاثة مواسم متتالية علما بأنه توج بلقب دوري الأبطال مرتين مع فريقه السابق برشلونة.

ويسدل جوارديولا الستار على مسيرته مع بايرن بنهائي كأس ألمانيا ولكن الفريق يسعى أولا للاحتفال بين جماهيره غدا بلقب الدوري من خلال عرض قوي ونتيجة كبيرة في مواجهة هانوفر الذي هبط فعليا لدوري الدرجة الثانية.

وقال جوارديولا "عندما تكون البطل، يتعين عليك بالطبع تقديم مباراة كبيرة".

وقال جوارديولا إن مواطنيه خافي مارتينيز وتشابي ألونسو ليسا جاهزين لمباراة الغد وأن ألونسو قد يغيب أيضا عن مباراة نهائي الكأس تماما مثل زميله الهولندي آريين روبن الذي تأكد غيابه عن المباراتين.

واستبعد جوارديولا تماما فكرة تولي بايرن لفترة ثانية لكنه قال إنه سيعود إلى مدينة ميونيخ في مناسبات أخرى مثل دوري أبطال أوروبا.

 



مباريات

الترتيب