لايبزيج يصعد للبوندسليجا للمرة الأولى في تاريخه

صعد فريق ار بي لايبزيج، من شرق ألمانيا والمدعوم من شركة ريد بول السويسرية لمشروبات الطاقة، إلى الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للمرة الأولى في تاريخه اليوم الاحد وقبل جولة واحدة من نهاية دوري الدرجة الثانية والتي ستقام الاحد المقبل.

واحتاج النادي الذي تأسس في عام 2009 لسبع سنوات للانتقال من دوري الدرجة الخامسة للوصول إلى البوندسليجا، وضمن تأهله بعدما تغلب على كارلسروه 2 / صفر امام مدرجات ممتلئة حيث وصل عدد الحضور لـ43 الف متفرج من بينهم ديتريش ماتيشيتز رئيس شركة ريد بول.

وسجل هدفي لايبزيج المهاجم السويدي إميل فورسبيرج في الدقيقة 59 ومارسيل مارسيل هالستينبيرج قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة عندما سدد الكرة من ضربة حرة مباشرة افلتت من يدي رينيه فولات حارس كارلسروه.

وضمن لايبزيج الصعود للبوندسليجا بعدما تأكد احتلاله للمركز الثاني خلف فرايبورج الذي كان قد ضمن الصعود.

وقال رالف رانجنيك مدرب الفريق والمدير الرياضي لقناة "سكاي" التليفزيونية وهو يتألم بشكل واضح بعدما اصيب في فخذه خلال الاحتفالات التي أعقبت المباراة " إنه أمر لا يصدق، الاحتفالات تليق بالوصول للبوندسليجا".

وقال مارفين كومبير مدافع لايبزيج، والذي صعد للبوندسليجا من قبل تحت قيادة رانجنيك مع هوفنهايم قبل ما يقرب من عشر سنوات " انزاح ضغط كبير عن كاهلنا . ما عشناه هنا يعد أمرا مذهلا".

وحصل فريق فرايبورج، الذي تغلب على هايدنهايم 2 / صفر، على المركز الأول بـ72 نقطة وتسلم الكأس عقب صعودهم مجددا للبوندسليجا بعد موسم واحد في الدرجة الثانية.

ويمتلك لايبزيج في رصيده 67 نقطة ويمتلك نوريمبرج 62 في المركز الثالث، وتاهل للعب في الدور الفاصل أمام صاحب المركز الثالث من القاع في البوندسليجا يومي 19 و23 من الشهر الجاري.

ويعد لايبزيج هو النادي رقم 55 الذي يصعد للبوندسليجا منذ افتتاحها في عام 1963، واول نادي من منطقة المانيا الشرقية سابقا يلعب في البوندسليجا منذ هبوط اينرجي كوتبوس بنهاية موسم 2008 .2009/

ولأول مرة يكون لمدينة لايبزيج فريق يلعب في البوندسليجا منذ ان خاض فريق في اف بي لايبزيج موسم 1993 / 1994، وتعهد رانجنيك بإمكانية توقع الجماهير وأندية البوندسليجا "الكثير من الطاقة، القوة، والعمل الدؤوب".

وقال "نعلم أننا لن نتلق الهدايا وسنعمل بجد".

وسيترك رانجنيك مهمته في تدريب الفريق وسيحل محله النمساوي رالف هاسينهوتيل قادما من إنجلوشتاد.

ويمكن أن يواجه لايبزيج استقبالا عدائيا في العديد من الملاعب خاصة لأنه ناد مرتبط ، بحسب الكثير من المتمسكين بالتقاليد ،بشركة ريد بول مثلما هو الحال لأندية الشركات باير ليفركوزن وفولفسبورج وهوفنهايم الذي يدعمهم الملياردير الالماني ديتمار هوب.

ورافق ماتيشيتز اليوم الاحد في الملعب عدد من الرياضيين الأخرين بريد بول من بينهم سائق سيارات فورمولا-وان دانيل ريكياردو والنمساوي جريجور شلينرنزاور لاعب وثب التزلج والألمانية فيكتوريا روبنسبورج متسابقة في التزلج.

 



مباريات

الترتيب

H