بايرن يسعى لتجاوز أحزانه الأوروبية بالتتويج بطلا لألمانيا

برلين - يسعى بايرن ميونيخ لحصد لقبه الرابع على التوالي وهو رقم قياسي في دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم يوم السبت لتعويض خروجه من الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا أمام أتلتيكو مدريد لينتهي حلم الفوز بالثلاثية.

وودع بايرن الذي يخرج لمواجهة انجولشتاد دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي من الدور قبل النهائي تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وهذا يعني أن جوارديولا سينتقل إلى تدريب مانشستر سيتي بدون أن يتوج بلقب اوروبي مع الفريق الالماني بعد تعادله 2-2 في مجموع المباراتين أمام أتلتيكو الذي تأهل بسبب قاعدة الهدف خارج ملعبه.

وما زال أمام بايرن فرصة الفوز بثنائية الدوري والكأس حيث سيخوض الفريق اخر ثلاث مباريات من بينهم نهائي الكأس تحت قيادة جوارديولا.

ومنذ انطلاق دوري الدرجة الأولى في 1963 نجح بايرن وبروسيا مونشنجلادباخ فقط في الفوز باللقب ثلاث مرات متتالية.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "الفريق بحاجة للعزلة بعد الخروج أمام اتليتيكو. الكل ما زال يشعر بالحزن. الآن نحن بحاجة لتضميد جراحنا ثم مواجهة انجولشتاد يوم السبت."

وأضاف "ليس أمامنا الكثير من الوقت لنضيعه. نتمنى أن نحصل على النقطة الواحدة التي نحتاجها للفوز باللقب. بعد ذلك لدينا نهائي الكأس ثم ندرس نتائجنا هذا الموسم."

ويبتعد بايرن الذي يملك 82 نقطة بفارق خمس نقاط عن بروسيا دورتموند قبل جولتين من النهاية.

والفوز سيتوج بايرن بطلا للدوري كما يمكنه الحصول على اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراته أمام انجولشتاد إذا فشل دورتموند في الفوز على اينتراخت فرانكفورت المتعثر.

ويملك باير ليفركوزن الذي سيواجه مونشنجلادباخ 57 نقطة في المركز الثالث. ويتساوى مونشنجلادباخ مع هيرتا برلين برصيد 49 نقطة.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا بينما يخوض صاحب المركز الرابع الأدوار التمهيدية.

لكن انجولشتاد الذي يملك رابع أقوى خط دفاع ويحتل المركز التاسع في موسمه الأول على الإطلاق في الدرجة الأولى لن يكون لقمة سائغة أمام بايرن.

ويملك دورتموند الذي سيواجه بايرن في نهائي كأس المانيا يوم 21 مايو ايار الحالي في برلين فرصة ضئيلة للفوز باللقب حيث لا يتوقع كثيرون في النادي أن يتعرض بايرن لهزيمتين متتاليتين في هذه المرحلة من الموسم.

وتبدو مشكلة القائد ماتس هوملز - الذي قد ينتقل إلى بايرن في الموسم المقبل - أكثر أهمية بعد رد الفعل الغاضب من الجماهير في الجولة الماضية.

وقال هانز يواكيم فاتسكه الذي يطالب بالتحلي بالهدوء حيث ينافس الفريق على لقبين "الجماهير التي أهانت ماتس هوملز بشكل شخصي خسرت حقوقها بأن يكونوا جزءا من بروسيا دورتموند."

 



مباريات

الترتيب