بايرن ميونيخ يركز أولا على بوندسليجا ثم دوري الأبطال

يلتقي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم مع بنفيكا البرتغالي الاسبوع المقبل في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، لكن عليه أولا أن يتفرغ لصراعه مع بوروسيا دورتموند على لقب البوندسليجا

ويتصدر بايرن جدول ترتيب بوندسليجا بفارق خمس نقاط امام دورتموند قبل سبع جولات من نهاية الموسم ويلتقي الفريق بعد غد السبت مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت في المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليجا.

وقال سيباستيان رودي لاعب وسط بايرن للموقع الرسمي لفريقه "دورتموند يطاردنا، لن نفكر في مباراة بنفيكا ولو للحظة واحدة، علينا أولا أن نركز على مباراة اينتراخت".

وفرانكفورت من بين عدد قليل من الفرق التي نجحت في خطف نقطة من بايرن، حيث تعادل معه سلبيا في الدور الأول.

وكان ارمين فيه يتولى تدريب اينتراخت خلال المواجهة السابقة مع بايرن، لكن خلفه نيكو كوفاكيتش في منصب المدير الفني في إطار مساعي الفريق للإفلات من شبح الهبوط حيث يحتل المركز قبل الأخير في جدول الترتيب.

وأوضح رودي "علينا أن نتعامل بشكل جيد مع هذه المباراة، ليس من السهل أبدا مواجهة مدرب جديد، فلسفتهم ربما تغيرت بالفعل".

وحقق كوفاكيتش أول فوز له مع اينتراخت على حساب هانوفر في الجولة الماضية ويأمل المدرب أن يحقق المفاجأة امام بايرن.

وقال كوفاكيتش لمجلة "كيكر" "بايرن أحد أفضل الفرق على مستوى العالم، الجميع يواجه صعوبة في اللعب على ملعب اليانز ارينا، لكننا نريد أن نظهر بشكل طيب، سنذهب إلى هناك ونتطلع لتحقيق مفاجأة".

ويواجه دورتموند مهمة سهلة على الورق، حيث يستضيف فيردر بريمن مساء السبت، لكن بريمن صاحب المركز الرابع عشر تحسن في الفترة الأخيرة وبات من الصعب التنبؤ بنتيجة اللقاء قبل بدايته.

وقال ماتس هوميلس قائد دورتموند "نحن نلعب على مستوى الأبطال، لكن بايرن ارتكب القليل من الأخطاء في الموسم الحالي".

يوم الأحد يشهد مواجهة من نوع خاص حيث يلتقي هيرتا برلين صاحب المركز الثالث مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الخامس بحثا عن التقدم خطوة جديدة في طريق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال تولجا سيجرسي لاعب هيرتا برلين "بالنسبة لنا ليس من السيئ أننا سنلعب يوم الأحد، لاعبو المنتخب الوطني سيحصلون على فترة أكبر للتعافي وسيكون لدينا يوم أخر للاستعداد".

وبإمكان شالكه صاحب المركز الرابع أن ينعش آماله الأوروبية حينما يخرج لملاقاة انجولشتات يوم السبت في الوقت الذي يلتقي فيه باير ليفركوزن صاحب المركز السادس مع فولفسبورج صاحب المركز الثامن غدا الجمعة.

ويخوض هانوفر صاحب المركز الأخير المباراة امام ضيفه هامبورج يوم السبت رافعا شعار لا بديل عن الفوز من أجل الابتعاد خطوة عن الهبوط الوشيك.

ويبتعد هانوفر بفارق عشر نقاط عن منطقة الأمان، وأعلن الفريق أمس الأربعاء أن مدربه توماس شاف سيرحل حال هبوط الفريق للدرجة الثانية.

ويحتل هامبورج المركز الثاني عشر لكنه فاز مرتين فقط منذ فترة العطلات الشتوية، حيث يبتعد الفريق بفارق اربع نقاط فقط عن المركز الثالث من القاع.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ماينز مع اوجسبورج ودارمشتات مع شتوتجارت فيما يلتقي هوفنهايم مع كولن يوم الأحد.

 



مباريات

الترتيب

H