شالكه يزيح مونشنجلادباخ عن المركز الرابع

استفاد شالكه من عاملي الأرض والجمهور على أكمل وجه وأزاح بوروسيا مونشنجلادباخ عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بالفوز عليه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين شالكه، القادم من خسارة في المرحلة السابقة أمام هرتا برلين الثالث (صفر-2)، بفوزه الثأري على مونشنجلادباخ الذي أطاح به من الدور الثاني لمسابقة الكأس المحلية بالفوز عليه 2-صفر آواخر تشرين الأول/اكتوبر الماضي، إلى مدافعي الضيوف الذين لعبوا دورا أساسيا في الهدفين.

وتقدم شالكه في الدقيقة 59 بهدف سجله النمساوي مارتن هينتيريغر عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما تحولت الكرة منه إثر محاولة تشتيت من زميله النروجي هافارد نوردفيت الذي حاول اعتراض كرة عرضية من ليروي سانه.

واعتقد مونشنجلادباخ أنه سيترك ملعب "جيلسنكيرشن" بنقطة على أقله بعدما أدرك التعادل في الدقيقة 79 عبر الدنماركي اندرياس كريستنسن إثر تمريرة من لارس شتيندل لكن شالكه خطف هدف التقدم الثاني والفوز في الدقيقة 83 عبر ليون غوريتسكا الذي سدد الكرة من خارج المنطقة فتحولت من ظهر المدافع السويسري غرانيت تشاكا وخدعت حارسه ومواطنه يان سومر.

ورفع شالكه رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة عن هرتا برلين الثالث الذي يلتقي السبت مع انغولشتات، فيما تراجع مونشنغلادباخ إلى المركز الخامس برصيد 42 نقطة بعد تلقيه هزيمته الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة، وهو مهدد حتى بالتراجع إلى المركز السادس لمصلحة ماينتس (40 نقطة) الذي يلتقي السبت مع فيردر بريمن.

 



مباريات

الترتيب