شبح دورتموند يمنع جوارديولا من إراحة نجومه أمام بريمن

برلين - لن يستطيع بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ إراحة أي من لاعبيه عند مواجهة فيردر بريمن غدا السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم قبل أيام من لقاء يوفنتوس في إياب دور الستة عشر لدوري أوروبا نظرا لشعور المدرب الاسباني بضغط ملاحقه المحلي المباشر بروسيا دورتموند.

ويبتعد النادي البافاري الساعي لتحقيق الثلاثية هذا الموسم بخمس نقاط عن دورتموند في صدارة الدوري مع تبقي تسع مباريات على النهاية وسيلتقي يوفنتوس الإيطالي يوم الأربعاء المقبل في الإياب بعد التعادل 2-2 في تورينو.

لكن بايرن الساعي للقبه الرابع على التوالي بالدوري حصل على نقطة واحدة في اخر مباراتين بالمسابقة.

وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الجمعة "كل مباراة بمثابة النهائي لنا الآن. لا يوجد أمامك مساحات كبيرة عندما تواجه فيردر ولذا فان المباراة صعبة."

وأضاف "إنهم يلعبون بخمسة مدافعين وأربعة لاعبين في خط الوسط. نحتاج للكثير من الصبر وعدم السماح لهم بتنفيذ الهجمات المرتدة."

ورحب المدرب الإسباني بعودة المدافع خابي مارتينيز - الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي - للتدريبات اليوم لكنه قال إنه بحاجة لمزيد من الوقت قبل العودة للمباريات.

وسيكون أمام جوارديولا مهمة لإيجاد طريقة لإيقاف مهاجم فيردر المتألق كلاوديو بيزارو الذي سبق له الدفاع عن ألوان بايرن ميونيخ لفترتين. ولعب بيزارو لموسمين تحت قيادة جوارديولا في بايرن.

وسجل المهاجم البالغ من العمر 37 عاما - الذي لم يكمل تدريب أمس الخميس بسبب مشكلة عضلية - 11 هدفا هذا الموسم بينها تسعة بعد فترة التوقف الشتوية وأربعة منها في اخر مباراتين.

وقال جوارديولا عن لاعبه السابق "هو واحد من أفضل المهاجمين الذين واجهتهم. أتمنى أن يشارك لكن يبتعد عن منطقة جزاءنا بقدر الإمكان."



مباريات

الترتيب

H