كلاسيكو البوندسليجا يلقى إشادة واسعة رغم التعادل السلبي

رغم سيطرة التعادل السلبي على كلاسيكو الدوري الألماني لكرة القدم لكن بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند أظهرا لباقي فرق البوندسليجا الأسباب التي أهلت الفريقين لمطاردة صاحبي المركزين الأول والثاني في جدول الترتيب.

وقال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بعد الشوط الأول السريع والحماسي من المباراة التي جرت في دورتموند مساء السبت "إنها أفضل مباراة شاهدتها من جانب الفريقين هذا الموسم".

وأضاف "إيقاع جنوني، سرعة مذهلة، من الناحية الفنية كل فريق من الفريقين ظهر بصورة رائعة ".

التعادل السلبي أفاد بايرن بشكل أكبر من دورتموند، حيث حافظ حامل اللقب على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن اقرب ملاحقيه على الصدارة.

ويمتلك بايرن 63 نقطة في الصدارة مقابل 58 نقطة لدورتموند، الذي يتفوق بفارق 16 نقطة حتى الآن عن هيرتا برلين صاحب المركز الثالث.

وقال توماس توخيل المدير الفني لدورتموند "أعتقد أننا لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول، قدمنا أداء مذهلا في أول 30 دقيقة".

وأضاف "لم نفقد انضباطنا طوال 90 دقيقة ، دافعنا بشجعة وهاجمنا بحماس، في نهاية المباراة تعادلنا سلبيا، سعيد بأداء الفريق".

ولعب رومان بوركي حارس دورتموند مباراة رائعة وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، لعل أخطرها تسديدة ارتورو فيدال التي أبعدها بأطراف أصابعه لترتطم الكرة بالعارضة.

واعرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ عن سعادته بأداء المدافع جوشوا كيميتش 21/ عاما./

وقال جوارديولا "سنحت لنا عدد كاف من الفرص لتحقيق الفوز، دورتموند سنحت له بعض الفرص بالتأكيد، كان من المستحيل منع الهجمات المرتدة خلال المباراة".

وأضاف "النتيجة مرضية، المباراة كانت جيدة، كل الإشادة لكيميتش، لقد واجه مهاجمين رائعين في دوري أبطال أوروبا، وبالأمس واجه بيير ايمريك اوباميانج، يمتلك الحماس، يمتلك كل شيء، أحب هذا الولد".

واستعاد بايرن توازنه بعد هزيمته المفاجئة أمام ضيفه ماينز بهدفين مقابل هدف في مباراته السابقة.

وقال فيليب لام قائد الفريق البافاري إن بايرن استعاد توازنه بشكل جيد وسنحت له الفرص الأفضل، لكن أعرب عن سعادته بالتعادل.

وأشار لام "بالتأكيد إنه مباراة جمعت بين القطبين الحقيقيين لكرة القدم".

وتابع "كان من الممكن أن تكون النتيجة 2 /2 كانت مباراة قوية وجيدة، يتبقى تسع مباريات على نهاية الموسم، مازال المشوار طويلا، ولكن مصيرنا بأيدينا".

ويلتقي بايرن يوم السبت المقبل مع ضيفه فيردر بريمن المنتشي بالفوز على باير ليفر كوزن ثم هانوفر بنتيجة 4 ..1/ فيما يلتقي دورتموند يوم الأحد المقبل مع ضيفه ماينز.

 



مباريات

الترتيب

H