إثارة مرتقبة في قمة بالدوري الألماني بين بايرن ودورتموند

ربما يحدث تحول هائل في شكل الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم السبت المقبل عندما يلعب بايرن ميونيخ المتصدر في ضيافة بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بينما تفصل خمس نقاط بين الغريمين.

وسيحاول دورتموند تقليص الفارق عن طريق تحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في المنافسة على اللقب قبل أن يتبقى تسع جولات فقط على نهاية المسابقة.

وخسر بايرن في مفاجأة كبيرة بنتيجة 2-1 على أرضه أمام ماينتس أمس الأربعاء وحقق في المقابل دورتموند انتصارا على دارمشتاد لتشتعل المنافسة على اللقب.

وكان بايرن يتقدم بفارق 11 نقطة يوم السبت الماضي قبل أن يفوز دورتموند يوم الأحد وبدا أن المتصدر سيشق طريقه بسهولة نحو رقم قياسي بإحراز لقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي.

وجاءت خسارة بايرن في وقت سيء في ظل سعيه لإحراز ثلاثية من الألقاب في الموسم الأخير تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا الذي سينتقل إلى قيادة مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وقال توماس توخيل مدرب دورتموند الذي أراح ثمانية لاعبين أمام دارمشتاد منهم الجناح الدولي ماركو ريوس "سنفعل كل شيء ممكن لتقليص الفارق بشكل أكبر."

وأضاف "حدث تراجع لبايرن والآن ربما تكون الفرصة أمامنا لانطلاقة جديدة. عملنا بجدية من أجل الوصول إلى هذا الموقف والآن أصبحت الكرة في ملعبنا. أتمنى أن يكون بوسعنا إظهار نفس القوة."

وتابع "بايرن في موقف أفضلية لكن لدينا فرصة لكي نجعل السباق متقاربا مرة أخرى."

ويعيش دورتموند موسما قويا بينما اعتاد في المواسم السابقة جمع عدد أقل من النقاط في هذا الوقت من الموسم.

ورغم أن بايرن هيمن تماما على الدوري الألماني في آخر موسمين تحت قيادة جوارديولا فإن المدرب الإسباني سيكون في حاجة إلى تحسين أداء لاعبيه من أجل الفوز معه باللقب للعام الثالث على التوالي.

ولم يكن الإفراج عن أولي هونيس رئيس بايرن السابق - في قضية تهرب ضريبي وجلوسه في المدرجات لأول مرة أمس الأربعاء - كافيا لإثارة حماس لاعبي بايرن والخروج بالنقاط الثلاث.

وقال جوارديولا للصحفيين "سنحت لنا الفرص للفوز أمام ماينتس لكن ذلك لم يكن كافيا. يبقى أمامنا الكثير من العمل إذا كنا نرغب في الدفاع عن اللقب."

وأراح جوارديولا مجموعة من لاعبيه مثل تشابي ألونسو وفيليب لام قبل مواجهة دورتموند يوم السبت.

وسيلعب هيرتا برلين صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة - والمتأخر بفارق 15 نقطة عن دورتموند - مع هامبورج وسيحاول تعزيز موقعه في ظل تقدمه بثلاث نقاط على بروسيا مونشنجلادباخ الذي يأتي في المركز الرابع.



مباريات

الترتيب