بايرن يخسر للمرة الأولى على ملعبه ودورتموند يقلص الفارق معه

ميونيخ - تلقت آمال بايرن ميونيخ في الاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ضربة موجعة بعدما نال خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام ضيفه ماينز في المرحلة الرابعة والعشرين للمسابقة اليوم الأربعاء.

وواصل بوروسيا دورتموند ملاحقته لبايرن في سباق المنافسة على الصدارة وقلص الفارق معه إلى خمس نقاط بتغلبه 2 / صفر على مضيفه دارمشتاد.

وأسفرت باقي المباريات التي اقيمت اليوم بنفس المرحلة عن فوز فيردر بريمن على مضيفه باير ليفركوزن 4 / 1 وبوروسيا مونشنجلادباخ على شتوتجارت 4 / صفر وهيرتا برلين على إنتراخت فرانكفورت 2 / صفر وهوفنهايم على أوجسبورج 2 / 1 وشالكه على هامبورج 3 / 2 .

وتجمد رصيد بايرن، الذي نال خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم والأولى على ملعبه، عند 62 نقطة ولكنه ظل في الصدارة فيما ارتفع رصيد ماينز إلى 39 نقطة في المركز الخامس.

وبادر جايرو بالتسجيل لماينز في الدقيقة 26 من متابعة لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق زميله جوليو دوناتي وتعادل الهولندي المخضرم أريين روبن لبايرن في الدقيقة 64 من تسديدة متقنة من خارج المنطقة على يسار لوريس كاريوس حارس مرمى ماينز.

وكثف بايرن من هجماته بحثا عن الهدف الثاني ولكن دون كوردوبا سجل الهدف الثاني لماينز قبل النهاية بأربع دقائق ليقود فريقه لمفاجأة من العيار الثقيل.

وشهدت المباراة الظهور الأول لأولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ السابق بمدرجات ملعب أليانز أرينا منذ عامين تقريبا عقب إطلاق سراحه أول أمس الاثنين بعد أن قضى نصف مدة عقوبته بالسجن بتهمة التهرب من الضرائب.

وحقق دورتموند انتصاره الرابع على التوالي وتغلب 2 / صفر على مضيفه دارمشتات.

وواصل أدريان راموس هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 38 فيما سجل إيريك دوم الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 53 .

ورفع دورتموند رصيده بهذا الفوز إلى 57 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد دارمشتات عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

 



مباريات

الترتيب