بايرن يتعثر أمام ليفركوزن ويرفض توسيع الفارق مع دورتموند

رفض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الاخيرة هدية هرتا برلين الذي أسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل السلبي، وسقط بدوره في الفخ ذاته أمام مضيفه باير ليفركوزن وبالنتيجة ذاتها اليوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبقيت الصدارة على حالها حيث رفع بايرن ميونيخ رصيده الى 53 نقطة محافظا على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن بوروسيا دورتموند، وبقي هرتا برلين ثالثا برصيد 35 نقطة، فيما تراجع باير ليفركوزن إلى المركز الخامس برصيد 32 نقطة.

في المباراة الأولى، على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وأمام 30210 متفرج، أهدر بايرن ميونيخ فرصة ذهبية للابتعاد ب 10 نقاط في الصدارة واكتفى بنقطة واحدة بعدما عجز مهاجموه عن هز شباك الحارس بيرند لينو.

وكان باير ليفركوزن صاحب الأفضلية والاستحواذ على الكرة وحاول جاهدا هز شباك الفريق البافاري بيد أنه كاد يدفع الثمن غاليا في الهجمات المرتدة خاصة تلك التي قادها روبن منتصف الشوط الاول حيث ركض بالكرة لأكثر من 50 مترا قبل أن يتدخل الدفاع في التوقيت المناسب لإبعاد الكرة.

وأكمل بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه الإسباني تشابي الونسو لتلقيه الإنذار الثاني (84)، بيد أن أصحاب الأرض لم يستغلوا الموقف وبالتالي لم تتغير النتيجة.

 



مباريات

الترتيب