ثنائية لأوباميانج في 13 دقيقة تمنح دورتموند فوزا صعبا على إنجولشتاد

برلين - أحرز بيير إيمريك أوباميانج هدفين في آخر 13 دقيقة ليقود بروسيا دورتموند للفوز بصعوبة 2-صفر على إنجولشتاد اليوم السبت وتقليص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط.

وارتقى أوباميانج أفضل لاعب افريقي في 2015 عاليا ليقابل بضربة رأس كرة عرضية من أوكاش بيسيك إلى داخل المرمى بعدما دافع إنجولشتاد بشكل قوي معظم فترات اللقاء.

وأضاف هداف الدوري الألماني هدفا قرب النهاية من زاوية ضيقة ليرفع رصيده إلى 20 هدفا ويعزز الفريق موقعه بالمركز الثاني برصيد 44 نقطة مقابل 49 نقطة لبايرن الذي سيواجه هوفنهايم غدا الأحد.

وواجه دورتموند - الذي افتقد الثنائي إيلكاي جندوجان وماركو ريوس بسبب الإصابة - صعوبات كبيرة أمام منافسه صاحب ثاني أقوى دفاع بالمسابقة وانتظر حتى الدقيقة 77 ليسجل الهدف الأول.

وكان ماتس هوملز مدافع دورتموند محظوظا في عدم التسجيل في مرماه بتسديدة هائلة من 35 مترا بعد إلغاء الهدف بسبب خطأ ضد ألفريدو موراليس لاعب إنجولشتاد.

وفي لقاء آخر سجل خافيير هرنانديز هدفين ليتقدم باير ليفركوزن إلى المركز الرابع بتفوقه 3-صفر على هانوفر فريق الذيل.

وتقدم شتيفان كسيلينج بهدف لباير ليفركوزن قبل نهاية الشوط الأول وأضاف المهاجم المكسيكي هرنانديز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 62 ثم سجل الثالث في الدقيقة 87 ليرفع رصيده إلى 12 هدفا بالدوري هذا الموسم.

ولدى ليفركوزن 31 نقطة ويتأخر بثلاث نقاط عن هيرتا برلين صاحب المركز الثالث الذي أهدر تقدمه بهدفين وتعادل 3-3 مع فيردر بريمن.

وتعافى شالكه من خسارته في الجولة الماضية أمام بريمن وفاز 2-صفر على دارمشتاد بفضل هدفي ماكس ماير والموهوب ليروا ساني.



مباريات

الترتيب

H