مستوى بايرن ميونيخ بعد فترة التوقف يشكل معضلة لجوارديولا

سيستأنف بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم الموسم بمواجهة هامبورج غدا الجمعة وسط شكوك من مدربه بيب جوارديولا تجاه المستوى الحالي للفريق بعد فترة توقف المسابقة.

ويسعى بطل ألمانيا للفوز بالدوري للموسم الرابع على التوالي بعد فترة توقف دامت شهرا ويأمل في تحقيق الثلاثية للمرة الثانية خلال أربعة أعوام.

وقال جوارديولا الذي سيرحل بنهاية الموسم للدوري الإنجليزي الممتاز إنه يجب انعكاس المعسكر الخارجي في قطر خلال فترة التوقف على الدوري لكنه يعتقد أن الأمر بحاجة لعدة مباريات قبل تقييم الموقف.

وقال جوارديولا للصحفيين اليوم الخميس "لا أعرف حقا مستوى اللاعبين الآن. نحتاج لخوض مباراة أو اثنتين قبل معرفة ذلك. لذلك بالتأكيد لن أقف على مستوى اللاعبين حتى بعد مباراة هامبورج."

وخاض بايرن مباراة ودية واحدة خلال فترة التوقف عندما خسر 2-1 أمام كارلسروهه أحد أندية الدرجة الثانية وهو يتصدر الدوري حاليا متقدما بثماني نقاط على بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني بعد فوزه في 15 من 17 مباراة بالمسابقة.

لكن جوارديولا حذر من عدم حسم المنافسة على اللقب قائلا "هل أصبحنا أبطال الدوري الألماني بالفعل؟ هل أصبحنا؟ لأني لا أعلم ذلك."

وأضاف "دورتموند أحد أفضل خمسة أندية في أوروبا هذا الموسم ومازالت هناك الكثير من المباريات يجب أن ندافع فيها عن لقبنا."

سيستعيد جوارديولا جهود الجناج آرين روبن والمدافع ديفيد ألابا الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز خلال مباراة الجمعة.

لكن بايرن سيضطر للانتظار لفترة أطول قبل عودة ماريو جوتسه وفرانك ريبري الذي يرى جوارديولا أنهما بحاجة لوقت أطول قبل التعافي من الإصابة.

 



مباريات

الترتيب