هيرتا برلين يعزز موقعه في المركز الثالث بفوز على ماينز

برلين - واصل هيرتا برلين انطلاقته الرائعة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) هذا الموسم وتغلب على ماينز 2 / صفر اليوم الأحد في المرحلة السابعة عشر من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز بوروسيا مونشنجلادبلاخ على دارمشتاد 3 / 2 .

واختتم هيرتا برلين مسيرته في الدور الأول للمسابقة بتحقيق الفوز الخامس له في آخر ست مباريات خاضها بالبوندسليجا ليرفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وسجل فلاديمير داريدا وسالومون كالو هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و54 ليعزز هيرتا موقعه في المركز الثالث خلف بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند قبل بداية العطلة الشتوية ويصبح أفضل دور أول لهيرتا في البوندسليجا منذ سبع سنوات.

ووسع هيرتا برلين بقيادة مديره الفني بال دارداي الفارق الذي يفصله عن باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع إلى خمس نقاط قبل أن ينتزع بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع من ليفركوزن بالفوز اليوم على دارمشتاد في ختام مباريات المرحلة.

وقال دارداي "قدمنا مباراة بارزة. كان أداء رائعا على مستوى الدفاع والهجوم.. أظهرنا احتراما هائلا لماينز ولكننا أردنا تقديم مستوانا المعهود وهو ما نجحنا فيه. لاعبو الفريق استحقوا الفوز. المشجعون واللاعبون يشعرون بالسعادة. كان يوما رائعا".

وفي المقابل ، قال مارتين شميت المدير الفني لماينز "نهنئ فقط منافسينا على الأداء الراقي والمستوى الرائع للغاية في الدور الأول من الموسم الحالي. إنه من أفضل المنافسين الذين التقيناهم في الأسابيع القليلة الماضية".

وافتتح داريدا التسجيل في المباراة عندما تخلص بمهارة من نيكو بونجيرت وسدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء مباشرة.

واستغل كالو تمريرة من زميله فيداد إيبيسفيتش وسجل هدف الاطمئنان بتسديدة من 14 مترا.

وبهذا ، أصبحت الهزيمة الوحيدة لهيرتا برلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة هي الخسارة صفر / 2 أمام بايرن ميونيخ.

وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب مونشنجلادباخ على دارمشتاد 3 / 2 بفضل الهدف المتأخر الذي سجله أوسكار فيندت وذلك رغم النقص العددي في صفوف مونشنجلادباخ بعد طرد جرانيت تشاكا في الدقيقة 38 .

واستعاد مونشنجلادباخ اتزانه بعدما خسر آخر ثلاث مباريات سابقة له في مختلف المسابقات.

وكان دارمشتاد البادئ بالتسجيل عن طريق مارسيل هيلر في الدقيقة 28 ثم تعرض السويسري الدولي تشاكا للطرد في الدقيقة 38 للعنف مع بيتر نيماير لاعب دارمشتاد.

ورغم النقص العددي في صفوف الفريق ، تعادل لارس ستيندل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 44 ثم أضاف زميله هافارد نوردفيت هدف التقدم للفريق في الدقيقة 51 من ضربة حرة مباشرة.

وتعادل ساندرو فاجنر لدارمشتاد في الدقيقة 67 اثر تمريرة عرضية من هيلر ولكن فيندت سجل هدف الفوز الثمين لمونشنجلادباخ اثر تمريرة رائعة من ستيندل ليتجمد رصيد دارمشتاد عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.



مباريات

الترتيب