دورتموند يكتسح فرانكفورت

حقق بوروسيا دورتموند الثاني فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة وجاء على حساب ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-1 اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتناسى فريق المدرب توماس توخيل هزيمته الهامشية الخميس على أرضه أمام باوك سالونيكا اليوناني (صفر-1) في مسابقة "يوروبا ليج" التي بلغ دورها الثاني قبل هذه المباراة، وأعاد الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر إلى 5 نقاط بعد أن كانت 8 إثر فوز الأخير على انجولشتات 2-صفر امس السبت.

ووجد دورتموند نفسه متخلفا منذ الدقيقة 6 بهدف الكسندر ماير، لكنه تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 24 عبر الارميني هنريك مختاريان ثم حضل على فرصة دخول استراحة الشوطين وهو في المقدمة لكن هدافه الجابوني بيار-ايميريك اوباميانج أهدر ركلة جزاء للمرة الأولى من أصل 6 هذا الموسم.

وأصبحت الطريق ممهدة أمام دورتموند للخروج بالنقاط الثلاث بعد أن اضطر ضيفه إلى خوض كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد الصربي سلوبودان ميدوييفيتش لتسببه بركلة الجزاء، فاستفاد صاحب الأرض من ذلك ليتقدم عبر اوباميانج بالذات (57)، رافعا رصيده الى 18 هدفا هذا الموسم، ثم عزز هذا التقدم بهدفين من ماتس هوميلس (61) والكولومبي ادريان راموس (86).

 



مباريات

الترتيب