جلادباخ المتألق يختبر صلابته أمام بايرن الرهيب

برلين - يستعد بايرن ميونيخ البطل الذي لم يهزم حتى الآن في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويستمتع ببداية رائعة للموسم لأصعب مواجهة محلية عندما يستضيف بروسيا مونشنجلادباخ المتألق يوم السبت.

وفاز العملاق البافاري في 13 من 14 مباراة له في الدوري حتى الان في افضل بداية له لموسم ويتفوق في الصدارة بفارق ثماني نقاط على أقرب مطارديه ويمضي في طريقه لتحقيق اللقب الرابع على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي.

وسجل الفريق 42 هدفا حتى الآن رغم غياب العديد من اللاعبين البارزين بسبب الاصابة وسمح بدخول خمسة اهداف فقط في شباكه في 14 مباراة.

لكن مباراة السبت قد تكون محفوفة بالمخاطر لبايرن حيث يستمتع جلادباخ هو الاخر بمسيرة رائعة تحت قيادة المدرب اندريه شوبرت.

وتولى المدرب البالغ من العمر 44 عاما المسؤولية بعد خسارة الفريق لأول خمس مباريات وقادهم للصعود في الترتيب من المركز 18 إلى الرابع بعد سبعة انتصارات وتعادلين من تسع مباريات خاضها الفريق تحت قيادة شوبرت أي أقل بنقطتين فقط من حصيلة بايرن في الفترة ذاتها.

وقاد هجوم جلادباخ المتألق الفريق للفوز على عملاقي الدوري الالماني فولفسبورج وشالكه بين اندية كبيرة اخرى كما تعادل مرتين مع يوفنتوس وحقق ايضا اول انتصار له في دوري ابطال اوروبا على اشبيلية.

وقال هافارد نوردتفيت مدافع جلادباخ "إذا اردت الحصول على نقطة أو حتى الفوز على بايرن ميونيخ فانه يتعين عليك الدفاع بطريقة ذكية."

وتابع "تحاول الكثير من الفرق القيام بذلك بالاستماتة الدفاعية لكن هذا الامر لا ينجح دائما لان بايرن يجد المساحات."

وتابع المدافع متعدد المواهب الذي يجيد أيضا اللعب في وسط الملعب "لن نركز فقط على الدفاع وسنهاجم. يتعين علينا تكرار مستوانا في المباريات السابقة حيث لعبنا بجرأة وأيضا بذكاء."

وتسجيل الاهداف لا يمثل مشكلة لجلادباخ هذه الايام حيث احرز فريق المدرب شوبرت 17 هدفا في اخر ست مباريات بالدوري وحده.

وربما لا يلحق فرانك ريبري العائد من الاصابة بالمواجهة رغم ان اللاعب الفرنسي عاد الى تدريبات بايرن ميونيخ هذا الاسبوع بعد غياب لمدة ثمانية اشهر.

لكن المدرب بيب جوارديولا سيكون لديه تشكيلة كاملة يختار منها حيث يرغب في حسم المركز الاول قبل العطلة الشتوية المقررة في وقت لاحق هذا الشهر بالخروج ولو بنقطة من المباراة.

وقال توماس مولر لاعب بايرن الذي سجل 13 هدفا "التتويج بلقب الخريف سيكون حدثا جيدا.

وتابع "لا يعني لي هذا الامر الكثير فالاهم ان ننهي البطولة في المركز الاول في مايو ايار."



مباريات

الترتيب