شالكه يبحث عن تصحيح مساره في مواجهة دورتموند‭ ‬

يتحتم على شالكه اجتياز أهم مرحلة له في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لاستعادة مساره الصحيح عندما يلتقي بروسيا دورتموند يوم الأحد المقبل.

ويفصل بين مقر الناديين بضعة كيلومترات إلا أن هناك منافسة شرسة بينهما سيزيدها تطلع شالكه صاحب المركز الرابع في ترتيب المسابقة لتحقيق أول انتصار في ثلاث مباريات بالدوري للبقاء على مقربة من أندية القمة.

ويعيش دورتموند فترة من التألق تحت قيادة مدربه توماس توخيل بعدما قلص فارق النقاط مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط بالفوز في آخر ثلاث مباريات.

ورفض توخيل الحديث عن مواجهة شالكه قبل لقاء فريقه في الدوري الأوروبي في وقت لاحق اليوم لكنه يتوقع أن يريح بعض لاعبيه عن مواجهة اليوم حتى يكونوا جاهزين لمباراة الأحد.

وسجل ماركو ريوس أربعة أهداف في اخر مباراتين ليستعيد مستواه المعرف بعد عودته من الإصابة في بداية الموسم بينما حظي المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج بالقدر ذاته من الإعجاب بتسجيله 13 هدفا في 11 مباراة بالدوري.

ولا تبدو الأمور وردية في شالكه رغم البداية الطيبة للموسم. وظهر فرق المدرب اندري برايتنرايتر مهزوزا في اخر أربع مباريات حيث فاز في واحدة فقط ليتراجع للمركز الرابع برصيد 20 نقطة ومتأخرا بست نقاط عن جاره ومنافسه دورتموند وبنقطة واحدة عن فولفسبورج الثالث بينما يتصدر بايرن ميونيخ برصيد 31 نقطة.

ويعاني المهاجمون كلاس يان هنتيلار الذي سجل هدفين وايريك مكسيم شوبو موتينج الذي سجل هدفا واحدا وفرانكو دي سانتو الذي لم يسجل أي أهداف أمام المرمى بينما يغيب القائد بنيديكت هوفيديس بسبب كسر في يده.

وتحوم الشكوك حول مشاركة زميله في الدفاع جويل ماتيب بسبب مشاكل في الظهر بينما يغيب لاعب الوسط الموهوب جوهانيس جايس للإيقاف.

وحمل اللاعب الشاب ليروي ساني على عاتقه مسؤولية تسجيل الأهداف حيث سجل أربعة أهداف لكن قد لا يبدو هذا كافيا أمام فريق في قمة تألقه مثل دورتموند وستكشف المباراة عن مدى صحة الأمر.

وقال برايتنرايتر "لن أفقد ثقتي في المهاجمين. سنواصل العمل لتحقيق النجاح. أنا مقتنع بقدرتهم على تقديم مستوى جيد."

ويعاني الفريق كذلك من مشاكل خارج الملعب منذ شهور طويلة بشأن تكهنات حول رحيل هورست هيلدت المدير الرياضي بعدما أعلن هذا الأسبوع أن سيرحل بعد نهاية عقده بنهاية الموسم.

وقال برايتنرايتر "لا توجد مباراة ليس لنا فيها فرصة. لم يكن هذا أمام بايرن أو باير ليفركوزن ومواجهة القمة على وجه التحديد. هذه مباراة تتمتع بخصوصية عاطفية وما يحدث فيها لا يمكن توقعه.

"لكننا سنفعل كل شيء لنقدم لجماهيرنا ما توقعوه منا قبل بداية الموسم. الفريق يعمل كوحدة واحدة في كل مباراة ولن يستسلم أبدا."



مباريات

الترتيب