هاتريك أوباميانج يقود دورتموند لسحق أوجسبورج

سجل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بوروسيا دورتموند إلى الفوز 5 / 1 على أوجسبورج اليوم الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ومواصلة مطاردة بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

ورفع دورتموند رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني ليحافظ على فارق السبع نقاط التي تفصله عن بايرن فيما واصل أوجسبورج ترنحه وتجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر قبل الأخير بعدما مني بهزيمته السابعة في عشر مباريات خاضها حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

وحسم دورتموند المباراة في شوطها الأول بتسجيل ثلاثة أهداف عن طريق الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 18 وماركو ريوس في الدقيقتين 21 و33 .

وفي الشوط الثاني ، سجل الباراجوياني راؤول بوباديا الهدف الوحيد لأوجسبورج في الدقيقة 49 قبل أن يختتم أوباميانج التسجيل في المباراة بهدفين آخرين لدورتموند في الدقيقتين 85 و90 .

ويأتي هاتريك أبواميانج بعد ثلاثة أيام من هاتريك آخر سجله لفريقه في مباراته بالدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

ورفع أوباميانج رصيده إلى 13 هدفا في الموسم الحالي ليقتسم صدارة هدافي المسابقة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن.

كما أصبح أوباميانج أول لاعب في تاريخ دورتموند يصل لهذا الرصيد من الأهداف بعد عشر مباريات فقط من بداية الموسم بالبوندسليجا.

وافتتح أوباميانج التسجيل في الدقيقة 18 ليطمئن جماهير الفريق بعد تلقى قبلها بلحظات كدمة تعافى منها سريعا علما بأن تألق مارفين هيتز حارس مرمى أوجسبورج حال دون تسجيل أوباميانج لأكثر من هدف قبل هذا الهدف.

وقال أوباميانج ، في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء ، "قدمنا اليوم عرضا رائعا. راهنت أخي أمس على أنني سأحرز ثلاثة أهداف".

وبخلاف الأهداف الخمسة ، أهدر دورتموند العديد من الأهداف الأخرى أمام أوجسبورج الذي فاجأ الجميع في الموسم الماضي باحتلال المركز الخامس في البوندسليجا والتأهل لمسابقة الدوري الأوروبي قبل أن يتدهور مستوى الفريق بشكل هائل في الموسم الحالي.

ويبدو أن فريق أوجسبورج لم يستطع التوفيق بين مشاركته الأوروبية في الموسم الحالي ومسيرته بالبوندسليجا.

وسجل ريوس الهدف الثاني اثر تمريرة من زميله الياباني شنجي كاجاوا الذي مرر الكرة بعقب قدمه أيضا بعدها بدقائق ليسجل ريوس الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة وتتنفس جماهير دورتموند التي بلغ عددها نحو 80 ألف مشجع في المدرجات الصعداء بعد الاطمئنان على فريقها في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، لم يجد دورتموند صعوبة في استكمال سحقه للضيوف رغم الهدف الذي سجله بوباديا.

 



مباريات

الترتيب