ليفاندوفسكي ينقذ بايرن مرة أخرى ويقوده للفوز على ماينتس

أحرز المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين في الشوط الثاني ليقود بايرن ميونيخ حامل اللقب للفوز 3-صفر على ملعب ماينتس وتعزيز موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم متقدما بخمس نقاط على أقرب منافسيه بعد سابع انتصار على التوالي يوم السبت.

وعانى بايرن في مواجهة منافسه الذي لعب بتنظيم جيد لكن ليفاندوفسكي ارتقى عاليا ليمنح حامل اللقب التقدم بضربة رأس في الدقيقة 51 ليصبح أسرع لاعب أجنبي يصل إلى 100 هدف في دوري الأضواء بعدما وصل إلى هذا الرقم في 168 مباراة.

وعاد ليفاندوفسكي الذي هز شباك فولفسبورج خمس مرات الأسبوع الماضي في الدوري ليحرز الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 63.

وبعدما راوغ الحارس لوريس كايروس رفع ليفاندوفسكي رصيده إلى عشرة أهداف في أول سبع مباريات بالدوري وهو انجاز لم يفعله سوى جيرد مولر في موسمي 1968-1969 و1977-1978.

واختتم الجناح كينجسلي كومان ثلاثية بايرن بعد خمس دقائق مع انهيار ماينتس بينما عزز حامل اللقب انطلاقته المثالية للموسم.

ويملك بايرن 21 نقطة من سبع مباريات مقابل 16 نقطة لبروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني والذي يواجه دارمشتاد يوم الأحد.

ويستعد بايرن لاستضافة دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وأخفق فولفسبورج وصيف بطل الموسم الماضي في التعافي من آثار هزيمته الثقيلة أمام بايرن في الجولة السابقة ليتعادل 1-1 مع هانوفر المتعثر ويظل في المركز الرابع برصيد 12 نقطة قبل مواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي في دوري الأبطال هذا الأسبوع.

وحقق بروسيا مونشنجلادباخ انتصاره الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه المؤقت أندريه شوبرت بعد فوزه 3-1 على شتوتجارت.

وأكمل مونشنجلادباخ انتصاره في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر رفائيل ليستعد بشكل جيد لاستضافة مانشستر سيتي الانجليزي في دوري الأبطال هذا الأسبوع.

وفاز هوفنهايم للمرة الأولى هذا الموسم بعد تغلبه 3-1 على اوجسبورج بفضل هدفين من كيفن فولاند لاعب منتخب ألمانيا ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز 15.



مباريات

الترتيب