بايرن ميونيخ يخوض اختبارا صعبا أمام فولفسبورج

يتأهب بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لخوض اختبار صعب عندما يلتقي فولفسبورج ، وصيف البطل بالموسم الماضي ، غدا الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

وتأتي المواجهة في ظل صراع بايرن ميونيخ ، صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة على انتزاع الصدارة التي يحتلها بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف فقط أمام البايرن ، وذلك قبل مباراة دورتموند أمام مضيفه هوفنهايم بعد غد الأربعاء ضمن المرحلة نفسها.

وحقق بوروسيا دورتموند تحت قيادة مديره الفني توماس توخيل ، الذي حل مكان يورجن كلوب ، بداية قياسية هذا الموسم حيث حقق الفوز في جميع المباريات ال11 التي خاضها حتى الآن.

وبعد فوزه على باير ليفركوزن 3 - صفر مساء الأحد ، ينتظر أن يخوض دورتموند مباراة هوفنهايم بثقة عالية وحماس لمواصلة سلسلة انتصاراته.

وقال توشيل "لدينا دراية جيدة للغاية بشأن وضعنا الحالي. ومع ذلك لا يفترض أن نفكر بشأن الحدود التي قد نقف عندها. حتى هذه اللحظة ، تثبت العروض التي نقدمها بانتظام أن لدينا عناصر تنافسية حقيقية في الفريق."

وجاءت انتعاشة دورتموند هذا الموسم والبداية القوية لفولفسبورج ، بمثاب مؤشر لصراع حقيقي سيواجهه بايرن ميونيخ في طريق تحقيق الرقم القياسي بإحراز لقب البوندسليجا للموسم الرابع على التوالي.

وأراح جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ بعض لاعبيه الأساسيين خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على الوافد الجديد دارمشتاد 3 - صفر أمس الأول السبت ، تمهيدا للدفع بتشكيلة قوية أمام فولفسبورج ، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة والذي لم تهتز شباكه خلال آخر أربع مباريات.

وعاد المهاجم روبرت ليفاندوفسكي ، الذي غاب عن مباراة دارمشتاد بسبب إصابة في الكاحل ، إلى التدريبات أمس الأحد.

ونظرا لأنها أول مباراة لبايرن ميونيخ على ملعبه خلال فترة احتفالات مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) ، يأمل البايرن ألا يعكر فولفسبورج صفو تلك الاحتفالات التي تنتهي في الرابع من تشرين أول/أكتوبر المقبل ، وهو أيضا ما يتزامن مع مباراة البايرن على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند.

وأكد ديتر هيكينج المدير الفني لفولفسبورج ثقته في قدرة الفريق على الفوز على ملعب "أليانز أرينا" وربما يسعى إلى ضرب معنويات البايرن قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في الدور الثاني من كأس ألمانيا في 27 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

ومنذ هزيمة فولفسبورج 1 - 2 في المباراة الأولى بالموسم الماضي في ميونيخ ، شكل فولفسبورج عقبة صعبة أمام البايرن حيث فاز على الفريق البافاري 4 - 1 في كانون ثان/يناير ثم تغلب عليه بضربات الجزاء الترجيحية في مباراة كأس السوبر في بداية آب/أغسطس الماضي.

وقال هيكينج في تصريحاته لمجلة "كيكر"، "منذ الانتصار الذي حققناه في كانون ثان/يناير والفوز الأخير في كاس السوبر ، بايرن يعلم أنه إذا ظهرنا بمستوانا ، يمكننا حصد النقاط أمامه."

وأضاف "لقد جعلنا ذلك نشعر بأن الفرصة قائمة لدينا ، كما جعل بايرن ميونيخ يدرك أنه يجب أن يلعب بأفضل مستوياته أمامنا."

وأبدى هيكينج أسفه بعدما انتقد مهاجمه باس دوست بشكل علني واعتبر أن القضية انتهت ، وقال المدرب خلال أحد البرامج التليفزيونية أمس الأحد "أدركت متأخرا أنه كان يجب علي التعامل مع الأمر بشكل داخلي."

وكان دوست سجل هدفي الفريق في المباراة التي فاز فيها على هيرتا برلين 2 - صفر أمس الأول السبت ولكنه واجه انتقادات حادة من قبل هيكينج في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ، بدعوى عدم التزام اللاعب في التدريبات بعدما جرى تبديله خلال مباراة الفريق أمام سيسكا موسكو الروسي بدوري أبطال أوروبا.

وقال هيكينج مهاجما دوست "من الغريب أن تركض خلال التدريبات وحيدا بشكل يظهرك وكأن شخص ما انتزع اللعبة المفضلة لك. يجب أن يعيد (دوست) التفكير سريعا بشأن موقفه من الفريق."

وأضاف "سأتركه بمفرده الآن لمدة ثلاثة أيام ، مثلما فعل هو مع الفريق. ومن ثم سيرى ما إذا كان ذلك جيدا أم لا.. إذا رأى أن هذا هو السلوك الصحيح ، فلن يكون فولفسبورج المكان المناسب له."

وقال هيكينج خلال البرنامج التليفزيوني إن توقيت هجومه على دوست اختير بعناية ، وأكد مجددا على أن اللاعب انفصل عن الفريق لثلاثة أيام.

لكن هيكينج التقى المهاجم الهولندي وكلاوس ألوفس المدير العام للنادي أمس الأحد ، وصرح لصحيفة "فولفسبورجر ألجماينه" اليوم الاثنين "أعتقد أن القضية أغلقت الآن."

ويستضيف بوروسيا مونشنجلادباخ ، الفائز بالمركز الثالث في الدوري الموسم الماضي ، فريق أوجسبورج بعد غد الأربعاء ضمن المرحلة السادسة.

وتأتي المواجهة في وقت يواجه فيه مونشنجلادباخ أزمة كبيرة بسبب الاستقالة المفاجئة التي تقدم بها مديره الفني السويسري لوسيان فافري أمس الأحد بعد تلقي خمس هزائم متتالية ، منها خمس في الدوري وهزيمة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع مونشنجلادباخ إلى تحقيق فوزه الأول كي يغادر قاع جدول المسابقة ، كما يلتقي شتوتجارت مع هانوفر في مباراة بين فريقين متعثرين أيضا.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا الثلاثاء بمواجهة إنجولشتاد مع هامبورج ودارمشتاد مع فيردر بريمن وهيرتا برلين مع كولون ، بينما تشهد المرحلة بعد غد الأربعاء لقاء شالكه مع آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن مع ماينز.

 



مباريات

الترتيب