دورتموند يكتسح ليفركوزن وينتزع الصدارة من بايرن

برلين - واصل بوروسيا دورتموند المطاردة على القمة ومزاحمة بايرن ميونيخ على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوزه الثمين والكبير 3-صفر على باير ليفركوزن اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز شالكه على مضيفه شتوتجارت 1-صفر وأوجسبورج على هانوفر 2-صفر.

في دورتموند، حافظ بوروسيا على العلامة الكاملة وسار على نهج منافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب وحقق الفوز الخامس على التوالي في المسابقة هذا الموسم لينتزع صدارة جدول المسابقة برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام بايرن فيما تجمد رصيد ليفركوزن عن ست نقاط في المركز الثالث عشر.

ولم يجد دورتموند صعوبة كبيرة في الفوز على ضيفه حيث أمطر شباك ليفركوزن بثلاثة أهداف عن طريق جوناس هوفمان والياباني شنجي كاجاوا والجابوني بيير إيمريك أوباميانج في الدقائق 19 و57 و73 من ركلة جزاء.

وواصل أوباميانج المطاردة أيضا مع توماس مولر نجم بايرن على صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث يقتسمان الصدارة برصيد ستة أهداف لكل منهما.

وضاعف شالكه محنة مضيفه شتوتجارت وألحق به الهزيمة الخامسة له في خمس مباريات خاضها شتوتجارت في البوندسليجا هذا الموسم وتغلب عليه 1-صفر.

ورفع شالكه رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول المسابقة فيما ظل شتوتجارت في المركز السابع عشر قبل الأخير بدون رصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط أمام بوروسيا مونشنجلادباخ.

وسجل ليروا ساني الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 53 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وكان شتوتجارت الأكثر سيطرة على مجريات اللعب في فترات طويلة بهذه المباراة ولكنه فشل في هز الشباك ليتعرض للهزيمة الخامسة على التوالي.

وأظهر ساني مهارة فائقة في الدقيقة 53 وصنع لنفسه مساحة رائعة قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

وجاء الهدف بعد دقيقتين فقط من الإنذار الذي ناله اللاعب نفسه بسبب سقوطه داخل منطقة الجزاء مدعيا التعرض للعرقلة.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ النادي التي يبدأ فيها شتوتجارت موسمه بثلاث هزائم على ملعبه علما بأن الفريق أفلت بصعوبة في الموسم الماضي من شبح الهبوط.

وفي مباراة أخرى اليوم، تغلب أوجسبورج على هانوفر بهدفين نظيفين سجلهما ألكسندر إسوين وبول فيرهايخ في الدقيقتين 28 و32 ليرفع أوجسبورج رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر بعدما حقق اليوم فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم فيما تجمد رصيد هانوفر عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.



مباريات

الترتيب