دورتموند وبايرن يواصلان انطلاقتهما الناجحة بوندسليجا

ميونيخ - واصل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ انطلاقتهما الناجحة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما حققا انتصارهما الرابع على التوالي في المسابقة، إثر فوز الأول 4 / 2 على مضيفه هانوفر وانتصار الثاني 2 / 1 على ضيفه أوجسبورج في المرحلة الرابعة للمسابقة.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز دارمشتاد على مضيفه بايرليفركوزن 1 / صفر وهيرتا برلين على شتوتجارت 2 / 1، بينما تعادل انجلوشتات مع ضيفه فولفسبورج سلبيا.

وعلى ملعب أود أرينا، بادر هانوفر بالتسجيل في الدقيقة 18 عبر لاعبه أرتور سوبيتش في الدقيقة 18، قبل أن يستعيد دورتموند اتزانه ويدرك التعادل عن طريق نجمه الجابوني بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، سجل هنريك مخيتاريان الهدف الثاني لدورتموند، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف واحد.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما عاد سوبيتش لهز الشباك مرة أخرى محرزا هدف التعادل لهانوفر في الدقيقة .53

ولم تدم فرحة هانوفر بالتعادل كثيرا، بعدما سجل لاعبه فيليبي مارتينيز الهدف الثالث لدورتموند بالخطأ في مرماه في الدقيقة .67

وبينما حاول هانوفر إدراك التعادل في الوقت المتبقي من المباراة، سجل أوباميانج الهدف الرابع لدورتموند قبل النهاية بخمس دقائق.

ورفع دورتموند رصيده بتلك النتيجة إلى 12 نقطة ليتربع على الصدارة، فيما توقف رصيد هانوفر عند نقطة واحدة بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي مقابل تعادل وحيد.

وعلى ملعب أليانز أرينا، قلب بايرن تأخره بهدف نظيف أمام أوجسبورج إلى فوز ثمين ومتأخر 2 / .1

وتقدم أوجسبورج بهدف مباغت عن طريق الكسندر اسوين في الدقيقة 43، قبل أن ينتفض بايرن في الشوط الثاني ويسجل هدفين عبر روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر في الدقيقتين 77 و90 من ركلة جزاء.

ورفع بايرن رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق الأهداف عن دورتموند، بينما توقف رصيد أوجسبورج عند نقطة واحدة.

ويعد هذا هو اللقاء الأخير لبايرن قبل أن يستهل مبارياته في بطولة دوري أبطال أوروبا أمام مضيفه أولمبياكوس اليوناني يوم الأربعاء القادم.



مباريات

الترتيب