المخضرم روبن: نصحت دوجلاس بأن يحترم الخصم

اعترف آريين روبن، النجم المخضرم في صفوف بايرن ميونخ، أنه نصح دوجلاس كوستا، الوافد الجديد على الفريق، بألا يستهتر باحترام الخصم حينما يكون العملاق البافاري متقدما في النتيجة.

وكان بايرن ميونخ منتصرا على باير ليفركوزن حين تسببت السرعة الفائقة لكوستا في مشاكل عدة في صفوف الخصم، حيث تكفل بصناعة الهداف الأول.

وفي ظل استمرار غياب الجناح الفرنسي فرانك ريبيري للإصابة، فإن جوسيب جوارديولا، المدير الفني لبايرن، قد وجد ضالته مع وصول البرازيلي كوستا من صفوف شاختار دونيتسك.

ووجه روبن نصيحة إلى زميله الجديد قائلا "عليك أن تتوخى الحذر. بالتأكيد تحب هذه الألعاب، ولكن لا ينبغي أن تتجاهل إظهار احترامك للخصم وأنت متقدم 3-0"، في إشارة إلى الدقيقة 82 حين سدد الكرة بكعب قدمه بشكل مثير من فوق جوليان براندت، لاعب ليفركوزن، في الجهة اليمنى من الملعب، لينال استحسان الجماهير.

ولم يعقب جوارديولا على الأمر مكتفيا بالقول "هذا اللاعب البرازيلي من أجلكم أنتم. دوجلاس لاعب جيد، وإنسان رائع، يظهر دائما احترامه للخصم".

وجاء فوز بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف نظيفة على باير ليفركوزن ليعطي رسالة واضحة بأن النادي البافاري في حاجة لتوجيه بعض الضربات القاضية لمنافسيه من أجل تفادي جميع العقبات في حملة التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي.

وسجل الفريق بداية مثالية لموسم البوندسليجا، بدأها بالفوز الساحق على هامبورج بخماسية نظيفة، ثم الفوز على ملعب هوفنهايم بنتيجة 2-1، وأعقبه بالفوز على ليفركوزن، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية.

وتعرض ليفركوزن، الذي بدا وأنه أحد الفرق القليلة القادرة على منافسة بايرن ميونيخ هذا الموسم، لعملية اجتياح شامل على ملعب اليانز ارينا، حيث سجل توماس مولر هدفين، وأحرز الهولندي الهولندى آريان روبن الهدف الثالث.

وافتتح مولر التسجيل بعد 26 دقيقة، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 60، قبل أن يهدر فرصة تسجيل هدفه الثالث، وسمح لروبن بتسديد ركلة جزاء ثانية حصل عليها الفريق في الدقيقة 71.

وقال مولر "أنا لاعب بالفريق. بايرن عبارة عن خزان لأسماك القرش، لذا علينا أن نلقي سمكة للقروش في كل وقت وحين".

وأظهر ليفركوزن بعض دلائل الخطورة لمدة 60 دقيقة، لكن الفريق انهار في النهاية أمام بايرن الذي اعتمد على دوجلاس كوستا وروبن على الأجناب من أجل السيطرة على الخصم، كما أن فريق روجير شميت بدا منهكا من مباراته أمام لاتسيو الإيطالي في الملحق المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال مولر "لقد شاهدنا ليفركوزن مرتين. إنه يقدم كرة قوية، لكن القيام بمجهود شاق ليس بالأمر الهين بعد خوضهم مباراة في منتصف الأسبوع، ومن جانبنا كان يتحتم علينا أن نحقق الاستغلال الأمثل للفرص التي سنحت لنا".

ومن ناحية أخرى، أعرب المدير الفني عن سعادته البالغة بالفوز على ليفركوزن، مشيرا "لقد رأيت تقريبا جميع مباريات الفريق. إنهم غالبا يصنعون 5،6، 8، أو 9 فرص للتسجيل، لكن أمامنا لم تسنح لهم سوى فرصة وحيدة جاءت عن طريقة ركلة حرة سددها هاكان كالهان اولو".

وأشار شميت من جانبه "لم يكن الوضع سهلا علينا بعد مواجهة لاتسيو، وهي المباراة التي استنزفت الكثير من القدرات الجسدية والذهنية لنا".



مباريات

الترتيب