بايرن ميونيخ يسحق ليفركوزن ويعزز صدارته

برلين - واصل بايرن ميونيخ انطلاقته في الموسم الجديد نحو الحفاظ على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حيث حقق انتصاره الثالث على التوالي في أول ثلاث مباريات بالمسابقة وتغلب على ضيفه باير ليفركوزن 3-صفر اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثالثة.

ويدين بايرن ميونيخ بفضل كبير في الفوز إلى توماس مولر الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق في الدقيقتين 26 و50 من ضربة جزاء، وكذلك التألق الكبير لكل من النجم الهولندي آريين روبن الذي سجل الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 70، والبرازيلي دوجلاس كوستا.

وقفز فريق كولون إلى المركز الثالث بعدما تغلب على ضيفه هامبورج 2-1 كما ضاعف آينتراخت فرانكفورت محنة شتوتجارت وألحق به الهزيمة الثالثة في الموسم حيث تغلب عليه في عقر داره 4 - 1 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب ماينز على هانوفر 3-صفر وإنجولشتاد على مضيفه أوجسبورج 1-صفر وتعادل دارمشتاد مع هوفنهايم سلبيا.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى تسع نقاط لينفرد بصدارة جدول المسابقة بينما تجمد رصيد ليفركوزن عند ست نقاط في المركز السادس بعد أن مني بهزيمته الأولى بعد انتصارين متتاليين.

وكان بايرن ميونيخ الأكثر استحواذا على الكرة في البداية لكنه وجد صعوبة في إيجاد الحلول للوصول إلى مرمى الضيوف، وألقت الخشونة بظلالها على الأداء خلال الدقائق الأولى وقد أشهر الحكم الألماني فلوريان ماير البطاقة الصفراء مرتين خلال أول عشر دقائق.

وجاءت أولى الفرص التهديفية في الدقيقة 11 وكانت من نصيب بايرن ميونيخ حيث راوغ النجم الهولندي آريين روبن الدفاع ببراعة ثم مرر إلى تياجو ألكانتارا الذي سدد بدون تردد لكن الكرة مرت فوق العارضة.

بعدها دخل ليفركوزن في أجواء المباراة وبادل منافسه المحاولات الهجومية الجادة، في حين استمرت معاناة بايرن ميونيخ مع لجوء الضيوف لتضييق المساحات أمام منطقة الجزاء.

واشتعلت المدرجات في الدقيقة 26 عندما افتتح بايرن ميونيخ التسجيل حيث تلقى دوجلاس كوستا طولية من تشابي ألونسو وانطلق إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر إلى توماس مولر الذي دفع الكرة إلى داخل الشباك دون تردد.

وكاد البايرن أن يعزز تقدمه في الدقيقة 30 عندما قدم روبن انطلاقة صاروخية متحديا الرقابة المفروضة عليه، ثم مرر الكرة إلى كوستا الذي سدد لكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

وكاد ليفركوزن أن يدرك التعادل في الدقيقة 37 من كرة رائعة سددها هاكن كالهان أوغلو من ضربة حرة لكن العارضة أنابت عن الحارس مانويل نوير في التصدي للكرة.

وحقق بايرن ميونيخ بداية قوية في الشوط الثاني وكاد أن يعزز تقدمه مبكرا عن طريق روبن الذي راوغ الدفاع ببراعة شديدة وتوغل داخل منطقة الجزاء لكنه سقط قبل أن يسدد وطالب بضربة جزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وأفلت بايرن ميونيخ من هدف حقق في الدقيقة 50 حيث سدد شتيفان كيسلينج بقوة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس نوير تصدى للكرة وارتدت إلى كيسلينج ليسددها مجددا برأسه لكن ديفيد ألابا أنقذ المرمى وتصدى لها.

وعاند الحظ روبرت ليفاندوفسكي لاعب البايرن في الدقيقة 55 حيث انطلق روبن ومرر عرضية تصدى لها الحارس بيرنارد لينو لتصطدم بليفاندوفسكي المنطلق وتتجه نحو المرمى لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 59، حصل بايرن ميونيخ على ضربة جزاء إثر تعرض فيدال لدفعة من روبرتو هيلبرت داخل منطقة الجزاء، وتقدم مولر لتنفيذ الضربة مسجلا الهدف الثاني له ولبايرن ميونيخ.

واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لبايرن ميونيخ في الدقيقة 69 بسبب تصدي هيلبرت للكرة بيده داخل منطقة الجزاء، وتقدم آريين روبن لتسديدها مسجلا الهدف الثالث لبايرن ميونيخ.

وسدد البديل روبي كروس الكرة في شباك مانويل نوير في الدقيقة 72 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب لمسة يد على اللاعب الذي حصل أيضا على بطاقة صفراء.

ودفع جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ باللاعب ماريو جوتزه بدلا من روبن في الدقيقة 78، ثم أشرك سيبستيان رود بدلا من ألكانتارا في الدقيقة 83 .

وواصل بايرن ميونيخ سيطرته وتفوقه الهجومي في الدقائق الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز البايرن 3-صفر .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بين كولون وهامبورج بالتعادل السلبي ثم تقدم هامبورج بهدف أحرزه لويس هولتبي بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني.

وقدم كولون صحوة هجومية في آخر ربع ساعة من المباراة حيث أدرك التعادل عن طريق فيليب هوسينر في الدقيقة 76 ثم حسم المباراة بالهدف الثاني، وأحرزه أنطوني موديست من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 80 مع طرد أمير سفاهيتش من صفوف هامبورج.

وارتفع رصيد كولون إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف فولفسبورج الذي افتتح منافسات المرحلة بالفوز على شالكه 3-صفر مساء الجمعة، بينما تجمد رصيد هامبورج عند ثلاث نقاط في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب "مرسيدس بينز أرينا"، مني شتوتجارت بالهزيمة الثالثة له بالموسم ليظل بدون رصيد من النقاط في المركز الثامن عشر الأخير بينما رفع آينتراخت فرانكفورت رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن بعد أن حقق انتصاره الأول.

وتقدم آينتراخت بعد عشر دقائق من بداية المباراة بهدف أحرزه أدم هلويسك لاعب شتوتجارت بالخطأ في مرمى فريقه، ثم تعادل شتوتجارت في الدقيقة 30 عن طريق دانيل ديدافي.

وبعدها تقدم آينتراخت مجددا بهدف أحرزه لوك كاستاينوس قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أضاف هاريس سيفيروفيتش الهدف الثالث للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 69 احتسبها الحكم مع طرد حارس المرمى برزيمايسلاف تايتون من صفوف شتوتجارت.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، اختتم كاستاينوس التسجيل بالهدف الثاني له والرابع لآينتراخت في الدقيقة 87 .

وسجل يوشينوري موتو ثنائية في الشوط الأول ثم أضاف يونيس مالي هدفا ثالثا بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني ليسقط ماينز ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة ، ويرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الخامس بينما تجمد رصيد هانوفر عند نقطة واحدة في المركز السادس عشر.

وفاز إنجولشتاد على مضيفه أوجسبورج بهدف وحيد سجله ماثيو ليكي في الشوط الثاني، ليرفع إنجولشتاد رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع ويتجمد رصيد أوجسبورج عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

وتعادل دارمشتاد مع هوفنهايم سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر مقابل نقطة وحيدة لهوفنهايم في المركز الثالث عشر.



مباريات

الترتيب